الرئيسية / محليات / معايعة تستقبل سفير جمهورية مالطا في بيت لحم

معايعة تستقبل سفير جمهورية مالطا في بيت لحم

بيت لحم/PNN- استقبلت وزيرة السياحة والاثار رٌلى معايعة سفير جمهورية مالطا لدى فلسطين السفير روبين غوتشة، حيث جرى اللقاء في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم.

ورحبت الوزيرة معايعة بالسفير روبين، مؤكدة على متانة العلاقات الفلسطينية المالطية، مقدمة الشكر للسفير روبين على تعاون الكبير في سبيل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين مما زاد من افاق التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

وتحدثت معايعة عن اخر التطورات لجائحة الكورونا، وما وصلت له الجهود الفلسطينية لمكافة هذا الوباء العالمية، لحماية الانسان الفلسطيني، حيث ان إن قطاع السياحة في فلسطين الأكثر تضررا بشكل خاص وهو القطاع الأخير الذي ستعود اليه الحياة مجددا بعد زوال جائحة كورنا.

معايعة قالت إن الوزارة تعمل على اعداد الخطط والبرامج على عدة اصعدة منها ما هو مرتبط بالترويج السياحي الفلسطيني وتعزيز الثقة واعادة الربط مع وكالات السياحة العالمية، والعمل على تأهيل وتطوير القطاع السياحي والتحضير للمرحلة القادمة لنكون جاهزين ومستعدين للبدء بالعمل عندما تسمح الظروف لإعادة دوران عجلة السياحة من جديد.

ومن جهة فقد أكد السفير روبين على ثقته الكبيرة بتجاوز فلسطين لجائحة الكورونا العالمية وذلك بفضل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية، مؤكدا استعداد مالطا لتوفير كافة اشكال الدعم والتعاون مع فلسطين، وخاصة في مجال التطوير السياحي لما بعد جائحة الكورونا، شاكرا الوزيرة معايعة على تعاونها الكبير والبناء مما ساهم في تطوير افاق التعاون بين البلدين.