الرئيسية / الصحة / صحة غزة:تسجيل 29 اصابة بفايروس كورونا بين العائدين للقطاع وحماس تدرس فرض منع التجول خلال العيد
صورة لـرويترز

صحة غزة:تسجيل 29 اصابة بفايروس كورونا بين العائدين للقطاع وحماس تدرس فرض منع التجول خلال العيد

غزة/PNN/ اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن تسجيل اصابات جديدة في القطاع حيث بلغ عدد المصابين الذين تم تسجيلهم اليوم تسعة وعشرون مصابا.

وقال يوس ف ابو لارئيس وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة خلال الايجاز الصحفي حول مستجدات فايروس كورونا في غزة انه تم تسجيل 29 اصابة جديدة بالفايروس بين العائدين الى القطاع.

واوضح ابو الرئيس ان الجهات المختصة تعمل حاليا على التحري حول مخالطة المصابين الجدد لاشخاص خارج مراكز الحجر الصحي فيما يجري البحث بين الجهات الامنية بالقطاع دراسة خيارات مختلفة بينها تشديد اجراءات التنقل وحظر التجول الى جانب تشديد الاجراءات الوقائية في كافة المراف قالعامة بالقطاع.

بدوره قال خليل الحية نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة ان الحركة تدعو الى تشديد الاجراءات الوقائية من فايروس كورونا في كافة المرافق العامة مشيرا الى انه تم ارجاء قرار منع التجول حتى انتهاء من الاجراءات الخاصة بالصحة وفحص المخالطين وشبهة المخالطة خارج مقرات الحجر الصحي.

كما دعا الحية اهالي قطاع غزة للحرص على اداء صلاة عيد الفطر السعيد في المنازل كما اعلن اغلاق معابر قطاع غزة بشكل كامل  للافراد اعتبارا من السبت حتى نهاية شهر يونيو .

كما اشار الحية الى انه يجري دراسة فرض حظر التجول خلال ايام العيد على الاقل لحماية ابناء شعبنا الفلسطيني مشيرا الى ان وزارة الداخلية ستعلن الاجراءات الخاصة بمواجهة كورونا في عيد الفطر السعيد خلال الساعات المقبلة.