الرئيسية / حصاد PNN / سحب الامن الفلسطيني من عدة مواقع جرى تنسيق وجودها فيه مع اسرائيل تطبيقا لقرار الرئيس
الامن الفلسطيني يمنع دورية للاحتلال من دخول بلدة حوسان

سحب الامن الفلسطيني من عدة مواقع جرى تنسيق وجودها فيه مع اسرائيل تطبيقا لقرار الرئيس

بيت لحم /خاص PNN/ قالت مصادر اعلامية وامنية ان الامن الفلسطيني انسحب من عدة مناطق في الاراضي الفلسطينية خارج المنطقة المصنفة A  وفق اتفاق اوسلو حيث تواجدوا فيها بالتنسيق مع اسرائيل خلال الايام والاسابيع الماضية.

وقالت المصادر الامنية والاعلامية الفلسطينية ان الامن الفلسطيني انسحب من هذه المناطق التي كان يتواجد فيها في اطار الجهود الفلسطينية في المناطق المسماة ب و سي لمنع انتشار فايروس كورونا وفرض الامن بالتنسيق مع الجانب الاسرائيلي حيث جاء الانسحاب تطبيقا لقرارات الرئيس محمود عباس انهاء جميع الاتفاقات مع اسرائيل ومنها الاتفاق الامني.

وبحسب هذه المصادر فقد تم ابلاغ الامن الاسرائيلي بوقف التنسيق الامني بشكل كامل تطبيقا لقرارات الرئيس عباس انهاء الاتفاقات مع اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية.

وعلمت شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان الامن الفلسطيني انسحب بقرار رسمي سياسي من منطقة مدخل بيت لحم الشمالي على الحاجز المسمى حاجز 300 حيث تم التنسيق لوجود افراد الشرطة والامن خصوصا جهاز الارتباط العسكري من الموقع تطبيقا لهذا القرار .

كما قالت المصادر ان الاجهزة الامنية انسحبت مساء اليوم بشكل كامل من مناطق شرق وجنوب القدس تطبيقا لقرار الرئيس ابو مازن بوقف التنسيق الامني .

من جهتها قالت صحيفة هارتس الاسرائيلية ان مسؤولين امنيين كبار ابلغوا المخابرات الامريكية المركزية قرار وقف التنسيق والتعاون الامني مع الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل تطبيقا لقرار الرئيس والقيادة الفلسطينية انهاء الاتفاقيات الامنية والسياسية .