الرئيسية / بيئة نظيفة / محميات فلسطين يشارك العالم الاحتفال بيوم التنوع البيولوجي

محميات فلسطين يشارك العالم الاحتفال بيوم التنوع البيولوجي

رام الله /PNN/ يشارك موقع محميات فلسطين الإلكتروني العالم احتفاله باليوم العالمي للتنوع البيولوجي الذي يصادف ٢٢ من شهر مايو من كل عام، تحت شعار (حلولنا في الطبيعة).

وأشار الموقع بان الاحتفال يأتي للتأكيد على أهمية عمل الدول جميعا وعلى كافة المستويات لبناء مستقبل حياة متناغم مع الطبيعة، وخاصة في ظل ما يشهده التنوع البيولوجي في العالم من تهديدات واعتداءات خطيرة متكررة طبيعية وبشرية.

وذكر محميات فلسطين بأن شعار هذا العام يعطي بُعدا للتنوع البيولوجي يتجاوز الكائنات والموائل ليشمل نمط الحياة وترشيد استغلال الموارد الطبيعية والحفاظ على استدامتها. وهو فرصة وطنية لتعزيز الانتماء للطبيعة والاستخدام الأمثل للأراضي لحماية الغطاء النباتي والحيوانات البرية للحفاظ على التنوع البيولوجي ودعم النظام البيئي الفلسطيني.

وقال الموقع بان المناطق والمحميات الطبيعية الفلسطينية تشكل جزءا هاما في الحفاظ على مكونات التنوع البيولوجي لما تحمله من قيمة طبيعية وقد عملنا مع شركائنا في الحكومة الفلسطينية على صون الموارد الطبيعية و ترسم المسارات السياحية داخل المحميات الطبيعية بدعم من مؤسسة هانس زايدل الألمانية.

وأضافت بانه تم إنشاء أول موقع الكتروني متخصص بالتنوع الحيوي الفلسطيني يزوره تسعة آلاف شخص في الشهر الواحد من فلسطين ومن دول العالم، بالإضافة إلى تفعيل المسارات السياحية إلى المحميات الطبيعية وإقامة فعاليات وأنشطة مجتمعية لتعزيز الوعي البيئي بأهميتها ولتحسين واقع المجتمعات المحلية المحيطة.