الرئيسية / حصاد PNN / الامن الفلسطيني يبدا باغلاق المدن وفصلها تطبيقا لقرارات رئيس الوزراء تشديد اجراءات الوقاية من كورونا خلال العيد

الامن الفلسطيني يبدا باغلاق المدن وفصلها تطبيقا لقرارات رئيس الوزراء تشديد اجراءات الوقاية من كورونا خلال العيد

بيت لحم /PNN/بدات اجهزة الامن الفلسطينية المختلفة بتطبيق اجراءات الفصل بيت المدن وتشديد الاجراءات وتنفيذ اغلاقات للعديد من الشوارع تطبيقا لقرارات رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية والتي تنص على تشديد الاجراءات الوقائية لمنع انتشار فايروس كورونا خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

وقالت مصادر محلية ان الاجهزة الامنية الفلسطينية المختلفة انتشرت في شوارع المدن الفلسطينية عند الساعة السادسة والنصف مساء وبدات عمليات تشديد الاجراءات واغلاق العديد من الطرق من خلال وضع حواجز حجرية تمنع المواطنين من التنقل بين المدن داخل المحافظات الى جانب اغلاق المحافظات ومنع المواطنين التنقل بينها لمدة اربعة ايام.

وقد ادى البدء المبكر باغلاق الطرق والمفارق الرئيسية الى احداث ازمات واختناقات مرورية في المفارق الرئيسية بالمدن التي بدات فيها عملية الاغلاق التي ستستمر حتى مساء الاثنين القادم وفق قرار الحكومة الفلسطينية.

وفي بيت لحم قامت الشرطة والاجهزة الامنية بالبدء بعمليات اغلاق الطرق والمفارق الرئيسية في مدن بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور والمناطق المحيطة بها حيث تم اغلاق طريق بيت جالا الدوحة بالقرب من مفرق الراضي الى جانب اغلاق وفصل الشارع الرئيسي للقدس الخليل عن منطقة الصف والمنطقة الشرقية للمدينة.

وفي بيت جالا نصبت الشرطة الفلسطينية حواجز وسط الطريق الرابط بين مدينتي بيت لحم وبيت جالا فيما بدات الشرطة باغلاق الطرق التي تربط المدينتين بحواجز حجرية وفق خطة اعلنت الشرطة عنها يوم امس.

وكان رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية اعلن عن اجراءات مشددة خلال عطلة عيد الفطر السعيد بناء على توصيات اللجان الطبية الوقائية بوزارة الصحة لمنع انتشار الفايروس من خلال عزل المدن وتعزيز ثقافة التباعد والتشدد بالاجراءات ومنع الحركة الا لحالات الطوارئ المعروفة.