الرئيسية / حصاد PNN / PNN ترصد فجر عيد الفطر : صلوات بالساحات العامة بمحافظات الضفة واعتداءات احتلالية بالخليل والقدس

PNN ترصد فجر عيد الفطر : صلوات بالساحات العامة بمحافظات الضفة واعتداءات احتلالية بالخليل والقدس

بيت لحم/محافظات/PNN/ ِشهد عيد الفطر السعيد اليوم الاحد في ساعاته الاولى تطورات عديدة تمثلت  باقامة صلاة العديدفي العديدمن الاماكن العامة على الرغممن قرار حظر اقامة الصلاة بسبب الجهود المبذولة لمنع انتشار فايروس كورونا الذي اصدرته الحكومة الفلسطينية وبعد ليلة طويلة شهدتها الاراضي الفلسطينية للمطالبة باقامة صلاة العيد في عدد من المحافظات.

اعتداءات للاحتلال بالقدس والخليل خلال صلاة العيد

وشهدت صلاة العيد في القدس والخليل اعتداءات احتلالية حيث قام جنود الاحتلال بالاعتداء على المواطنين في المدينتان الذين توجهوا لاداء صلاة العيد امام الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل و على ابواب المسجد الاقصى بمدينة القدس المحتلة.

وقام المئات من المواطنين في القدس باداء صلوات العيد على ابواب المسجد الاقصى المبارك فيما قام جنود من جيش الاحتلال وما تسمى قوات حرس الحدود بالاعتداء على المواطنين امام باب السلسلة حيث اعتدوا على عدد منهم بالضرب.

مواجهات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية عقب صلاة عيد الفطر في القدس

مواجهات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية عقب صلاة عيد الفطر في القدس

Publiée par RT Arabic sur Samedi 23 mai 2020

وفي مدينة الخليل اعتدى جنود الاحتلال على شاب فلسطيني بالقرب من حواجز الاحتلال على مدخل الحرم الابراهيمي خلال محاولته المرور لاداء صلاة العيد التي اقيمت بساحة امام المسجد الابراهيمي حيث قام جنود الاحتلال بالاعتداء على الشاب بشكل وحشي في وقت كان المصلون يؤدون صلاة العيد فيما منع جنود الاحتلال بعض المواطنين من التدخل لوقف الاعتداء على الشاب وقاموا باعتقاله.

هذا واقيمت  صلوات العيد في عدة مناطق وقرى بالخليل منها فتح بلدية الخليل لستاد الحسين لكرة القدم حيث ادى المصلون صلاة العيد بالملعب هذا الى اقامتها بعدد اخر من المساجد بعد ليلة طويلة من المسيرات المطالبة بفتح المساجد.

وقام المئات من المواطنين مع ساعات الفجر الاولى بالخروج الى الشوارع والمطالبة باقامة صلاة العيد وهو ما دفع بمحافظ الخليل وقائد المنطقة فيها ورئيس بلديتها اقرار فتح بعض المساجد الى جانب ستاد الحسين الرياضي حيث اقيمت الصلاة في الملعب المكشوب.

وكان المواطنون قد جابوا شوارع المدينة وطالبوا بفتح المساجد مؤكدين ان مسيراتهم للمطالبة بفتح المساجد لاداء صلاة العيد حيث قام العديد منهم بحمل رجال الامن الفلسطينين على الاكتاف للتعبير لهم عن شكرهم لما بذله الامن خلال فترة فايروس كورونا في صورة مشرقة تعكس تكاتف و وحدة شعبنا .

 

بيت لحم : صلاة مركزية امام مخيم الدهيشة 

وفي بيت لحم شارك المئات من المواطنين باداء صلاة عيد الفطر السعيد على مدخل مخيم الدهيشة حيث تجمعوا مع ساعات الفجر الاولى هناك ورددوا تكبيرات العيد واستمعوا لخطبة العيد حيث اقيمت الصلاة بالقرب من صرح الشهيد على مدخل المخيم.

واكد خطيب صلاة العيد على مدخل مخيم الدهيشة على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية وحماية شعبنا وتحصين جبهته الداخلية وتجاوز اي خلافات او اشكاليات بالوحدة والوعي الوطني الذي تميز به المخيم من جهة وضرورة محاسبة المخطئينبالاحداث المؤسفة يوم امس.

وكانت فعاليات وقوى مخيم الدهيشة قد دعت يوم امس لاقامة صلاة العيد على مدخل مخيم الدهيشة فيما عقدت اجتماعات متتالية بين قيادة منطقة بيت لحم للامن الفلسطيني بحضور المحافظ اللواء كامل حميد لمتابعة الاحداث المؤسفة التي ادت لاصابة شابان فلسطينيانفي مواجهة من الامن خلال تطبيق قرار اغلاق المحال التجارية حيث اتفق الجميع على ضرورة متابعة لجنة التحقيق لعملها وثمنوا تدخل الرئيس المباشر .

كما شهد مخيم عايدة اقامة صلاة العيد في ساحة بوسط المخيم اضافة الى اقامة الصلاة في بلدة نحالين بساحة المدرسة واقامة الصلاة بعدد من المواقع بالمحافظة هذا الى جانب فتح مسجد العبيات شرق بيت لحم لاداء صلاة العيد كما تم اداء الصلاة في مسجد بلدة بيت فجار الكبير بعد فتحه من قبل بعض المواطنين.

صلاة العيد امام مدخل. مخيم. الدهيشة كلً عام. وانتم بخير

Publiée par PNN Network sur Samedi 23 mai 2020

  جنين : الاجهزة الامنية تقدم الحلوى امام المساجد 

وفي جنين قام العديد من افراد الاجهزة الامنية بتقديم حلوى العيد للمواطنين الذين ادوا صلاة العيد في مساجد مدينة جنين تعبيرا عن روح التاخي بين المواطنين وقوى الامن .