الرئيسية / الصحة / شرطة بيت لحم تشارك المؤمنين فرحة افتتاح دور العبادة وتقوم بتعقيم العديد من المساجد والكنائس

شرطة بيت لحم تشارك المؤمنين فرحة افتتاح دور العبادة وتقوم بتعقيم العديد من المساجد والكنائس

بيت لحم/PNN/شاركت شرطة محافظة بيت لحم المؤمنين مسلمين ومسيحيين فرحتهم بافتتاح دور العبادة من مساجد وكنائس تطبيقا لقرار التخفيف من الاجراءات الخاصة بفايروس كورونا والتي اعلن عنها رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية.

وقامت الشرطة منذ ساعات فجر الثلاثاء بعمليات تعقيم للمساجد والكنائس وذلك بعد القرار الحكومي باعادة فتحها.
حيثكانت ابرز عمليات التعقيم في كنيسة المهد ومسجد عمر بن الخطاب بمدينة بيت لحم اللذان يرمزان لحالة التعايش والتاخي الاسلامي والمسيحي التي شكلت نموذجا عالميا .

كما قامت شرطة محافظة بيت لحم بتعقيم عدد من اهم الكنائس والمساجد في بيت ساحور وبيت جالا والخضر وتقوع وبيت فجار في اطار الجهود المستمرة التي تبذلها الشرطة من اجل خدمة المواطنين والحفاظ على سلامتهم وصحتهم في ظل جائحة كورونا.

من ناحيته قال مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العقيد طارق الحاج ان الشرطة شاركت المواطنين فرحتهم بافتتاح دورالعباة من مساجد وكنائس فيظل الانجاز الذي تحقق بتعافي محافظة بيت لحم من فايروس كورونا وعدم تسجيل حالات جديدة خلال الفترة الاخيرة حيث تحقق هذا الانجاز بتعاون الجميع مع الاجهزة الامنية والشرطة والطواقم الطبية وبتكاتف ابناء بيت لحم من مسلمين ومسيحيين.

واشار الحاج صحيح اننا لم ننتهي بعد بشكل نهائي من فايروس كورونا وان الكنائس والمساجد تفتح اليوم في اطار ترتيبات واجراءات وقائية وضعتها الجهات ذات العلاقة لكننا نؤكد من خلال فتحها ان شعبنا شعب حضاري قادر على الابداع والتميز والتقدم في كل المجالات اسوة بباقي شعوب العالم .

وشدد الحاج ان قيام ضباط وكوادر وافراد الشرطة بتعقيم دور العبادة ياتي من منطلق وطني وحرص على صحة المواطنين بتوجيهات ن اللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة الفلسطينية وتطبيقا لقرارات القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة الدكتور محمد اشتية.

وقدم الحاج باسمه واسم ضباط وضباط صف وافراد ومنتسبي جهاز الشرطة التهاني لرجال الدين خصوصا وابناء شعبنا عموما اعادة افتتاح دور العبادة التي نتضرع فيها الى الله العلي القدير بان يخصنا بشكل نهائي من هذا الوباء مشددا على ان الشرطة ستبقى الحريصة على دور العبادة والمواطنين كما اكد على جاهزية الشرطة للتعاون باي موضوع لضمان سلامة المؤمنين.