الرئيسية / رياضة / مبابي يتحدث عن حلمه الكبير.. وتأثره بكريستيانو وزيدان

مبابي يتحدث عن حلمه الكبير.. وتأثره بكريستيانو وزيدان

باريس/PNN- تحدث كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي، عن طموحاته بعد فوزه بالكثير من الألقاب على الرغم من صغر سنه، إلى جانب التعليق على مثله الأعلى وخوض المباريات بدون جماهير بسبب تفشي فيروس كورونا.

وبدأ مبابي حواره مع صحيفة “ميرور” البريطانية بالحديث عن تغيير فيروس كورونا لرؤيته لكرة القدم قائلًا: “هذه الأوقات وضعت كل شيء تحت منظورك الخاص، الأمر الأهم هو البقاء آمنًا والحفاظ على أمن أسرتك وأصدقائك، كرة القدم ستعود عندما يكون الوضع آمنا”.

وبلغ مبابي عامه الـ21 ومع ذلك تمكن الفوز بلقب الدوري الفرنسي 4 مرات إضافة إلى لقب كأس العالم، ليعلق النجم الفرنسي عن طموحاته حاليًا: “الحفاظ على النجاحات مع المنتخب الوطني، العام المقبل هناك اليورو، وطموحنا الفوز باللقب هناك، هذا طموح كبير بالنسبة لي إضافة إلى الفوز باللقب الأوروبي الأول رفقة باريس سان جيرمان”.

الكرة الذهبية

وعن الجوائز الفردية وعلى رأسها الكرة الذهبية قال: “سيكون من اللطيف الفوز بها، ولكن تلك الجائزة لا تتسبب في عدم نومي في المساء، لا أعتقد أنه يتوجب علي الفوز بها الموسم المقبل أو الذي يليه، لا يوجد وقت محدد لذلك”.

وأردف: “دائمًا ما سأضع باريس سان جيرمان والمنتخب الوطني على رأس الأولويات، ومن ثم إذا أتت الجوائز الفردية بفضل المستوى الذي أقدمه، سيكون ذلك أمرا إضافيا”.

وتحدث النجم الفرنسي عن السمات التي يرغب في تطويرها في أسلوب لعبه قائلًا: “دائمًا ما أتطلع إلى التطور، ألعب إلى جوار مجموعة كبيرة من أصحاب الخبرة سواء في باريس سان جيرمان أو المنتخب الوطني، وأتطلع دائمًا للتطور والتعلم”.

مثله الأعلى

وعن مثله الأعلى، قال مبابي: “كان (زين الدين) زيدان في بداية الأمر بسبب كل ما حققه مع المنتخب الوطني، ومن ثم (كريستيانو) رونالدو الذي فاز بكل شيء ولا يزال يتطلع للمزيد على الرغم من كل النجاحات التي حققها، ترك الثنائي بصمته في تاريخ اللعبة، وأرغب في ترك فصل خاص بي في كتب التاريخ”.

وتطرق مبابي للحديث عن شغفه بمساعدة الأطفال الفقراء قائلا: “الأطفال لديهم الكثير من الأحلام، وأرغب في مساعدتهم في تحقيقها، خاصة أن هناك الكثير منهم يمتلكون الإمكانيات، ولكنهم لا يملكون الأموال أو الفرصة لإظهار قدراتهم”.

وزاد: “عندما كنت صغيرًا، اعتدت النظر إلى المثل الأعلى، والآن لا أرغب في أن يكتفي الأطفال بالنظر إلي، بل ويعرفون أيضًا أنني أهتم بصناعة الفارق في حياتهم”.

كما علق مبابي على خوض المباريات بدون جماهير في الدوري الألماني، وصعوبة خوض تلك المباريات بدون الجماهير لفترة طويلة قائلًا: “الجماهير تلعب جزءا مهما من اللعبة، واللعب بدونها أمر غريب بالنسبة للاعبين، هذا وقت غير مسبوق، ولكن يبقى أمن الأخرين أولوية”.

وأتم حديثه بالتعليق على مشاهدة مباريات البريميرليج موضحا: “هذا الموسم، ليفربول كان بمثابة الماكينة، أظهر أن الانتصار أمر سهل للغاية، على الرغم من أن الحقيقة عكس ذلك، يملك مدربا جيدا للغاية ويعملون بجد في التدريبات، فمستويات مثل تلك لا تظهر إلا بذلك”.

المصدر: كووورة.