الرئيسية / رياضة / برشلونة يضع 6 لاعبين في السوق لخطف أهدافه

برشلونة يضع 6 لاعبين في السوق لخطف أهدافه

برشلونة/PNN- يواجه نادي برشلونة شأنه شأن باقي الأندية الأوروبية أزمة اقتصادية تسبب فيها فيروس كورونا، بعد تعليق الموسم لمدة تخطت شهرين، بدون موارد سواء من تذاكر المباريات أو البث التلفزيوني.

ويسعى برشلونة لإبرام تعاقداته الجديدة استعدادًا للموسم المقبل، وخاصة لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، وميراليم بيانيتش لاعب وسط يوفنتوس، وهو ما يجبره على بيع عدد من لاعبيه لجمع الملايين، أو محاولة تضمين بعضهم في تلك الصفقات.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فقد استقر برشلونة على مجموعة اللاعبين الذين يمكن الاستغناء عنهم في نهاية الموسم سواء بالبيع المباشر، أو من خلال تضمينهم في صفقات تبادلية.

فيربو

يعد لاوتارو هدفًا رئيسيًا لبرشلونة في الموسم الجديد، وهناك اهتمام من قبل إنتر ببعض لاعبي البارسا، كان أولهم آرثر ميلو، لكنه رفض الرحيل عن كامب نو، فنقل اهتمامه إلى جونيور فيربو الذي وافق النادي الكتالوني على رحيله مقابل 30 مليون يورو.

توديبو

يعد المدافع الفرنسي جان كلير توديبو من الأوراق الرابحة لبرشلونة في الميركاتو الصيفي، نظرًا لاهتمام العديد من الأندية بالحصول على خدماته.

ويلعب توديبو (20 عامًا) معارًا إلى شالكه مع خيار شراء مقابل 25 مليون يورو، لكن يبدو أن النادي الألماني لن يتمكن من دفع هذا الرقم، فبدأ برشلونة في الاستماع للأندية المهتمة باللاعب من مختلف الدوريات مثل الإنجليزي والإيطالي والألماني.

وقد سأل إيفرتون عن إمكانية ضم توديبو في ظل العلاقة الطيبة التي تجمعه ببرشلونة، بعد ضم ياري مينا ولوكاس ديني وأندريه جوميز، لكنه لم يقدم عرضًا رسميًا بعد.

كذلك تلقى برشلونة اتصالات من جانب باير ليفركوزن وموناكو، كما أبدى يوفنتوس رغبة لكنه تراجع لوجود وفرة لديه في هذا المركز.

رافينيا ألكانتارا

يعتبر رافينيا من الأسماء المدرجة في كشف الراحلين، حيث يلعب هذا الموسم معارًا إلى سيلتا فيجو مع خيار شراء مقابل 16 مليون يورو، كما أنه يحظى باهتمام بعض أندية الدوري الإيطالي وكذلك الإنجليزي.

ولعب رافينيا من قبل على سبيل الإعارة في إنتر ميلان، ورغم تقديمه مستويات جيدة إلى أن النادي الإيطالي لم يحاول ضمه نهائيا وقتها، لكن ذلك قد يحدث ضمن صفقة انتقال لاوتارو إلى برشلونة.

كما يراقبه ميكيل أرتيتا المدير الفني لآرسنال ويحظى بإعجابه، لذلك قد نراه بقميص الجانرز أيضًا في الموسم المقبل.

موسى واجي وسيميدو

نيلسون سيميدو

لا يمانع برشلونة رحيل ظهيري الجبهة اليمنى موسى واجي، ونيلسون سيميدو، حيث يسعى للحصول على مقابل مادي من الأول يصل إلى 15 مليون يورو ولا يقل عن 8 ملايين، فيما يخطط لضمان 50 مليون يورو من بيع الثاني.

ويعتبر سيميدو الظهير الأكثر طلبًا في السوق هذا الصيف، ويرحب برشلونة ببيعه نقدًا أو تضمينه في صفقة تبادلية من أندية بايرن، سان جيرمان، يوفنتوس (بيانيتش)، وكذلك إنتر (لاوتارو).

فيدال

يعد التشيلي أرتورو فيدال هدفًا مهمًا لإنتر هذا الصيف، حيث حاول أنطونيو كونتي، مدرب النيراتزوري، ضمه في الشتاء، لكن النادي الإيطالي لا يريد تضمينه في صفقة لاوتارو.

وقد حدد برشلونة مبلغ 15 مليون يورو مقابل بيعه، رغم كبر سنه، وتبقي موسم واحد فقط في عقده.

المصدر: كووورة.