الرئيسية / مختارات PNN / ملحم يدين إقدام وكالة الـ”AP” الأمريكية على فصل المصور الصحفي إياد حمد

ملحم يدين إقدام وكالة الـ”AP” الأمريكية على فصل المصور الصحفي إياد حمد

رام الله/PNN/  أدان المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم إقدام وكالة (أسوشيتد پرس- الأمريكية ) على فصل المصور الصحفي إياد حمد برسالة وصلته على بريده الإلكتروني مساء اليوم الأربعاء.

وطالب ملحم الوكالة الامريكية بالغاء القرار التعسفي الذي يشكل تعديا فاضحا على حرية الرأي والتعبير وتضييقا على عمل الصحفيين الفلسطينيين في تغطيتهم المهنية لما يتعرض له شعبهم من جرائم اسرائيلية تدينها القرارات الدولية.

ودعا ملحم نقابة الصحفيين باعتبارها حارسة الحريات لملاحقة الوكالة قانونيا في المحافل الدولية وحملها على إعادة النظر في قرارها الجائر بحق حمد الذي يتمتع بكفاءة مهنية عالية.

ونفى ملحم ادعاء الوكالة الأمريكية بأن قرارها جاء استجابة لشكوى رسمية تقدمت بها الشرطة الفلسطينية ضد حمد الذي تلقى إنذارا نهائيا من الوكالة في وقت سابق بسبب الحملة التي اطلقها وعدد من المصورين الصحفيين تضامنا مع زميله المصور الصحفي معاذ عمارنة الذي فقد عينه إثر تعرضه لرصاصة خلال تغطيته اقتحام قوات الاحتلال لبلدة صوريف شمال غرب الخليل في تشرين ثان الماضي.

على الصعيد ذاته نفى المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعي ادعاء وكالة الاسوشيتد برس الامريكية التي قالت ان قرارها وقف الصحفي حمد عن العمل جاء بعد كوى تقدمت بها الشرطة الفلسطينية.