الشريط الاخباري

المالكي: فلسطين تنتظر تحديد موعد لإجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي

نشر بتاريخ: 28-05-2020 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- أعلن وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي أن فلسطين تنتظر تحديد موعد لاجتماع وزراء خارجية منظمه التعاون الاسلامي عبر الانترنت، ضمن التحركات الفلسطينية لإفشال مخطط اسرائيل ضم اجزاء من الضفة الغربية.

وقال المالكي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، صباح اليوم الخميس، إن فلسطين أعدت بيانا خاصا لإجتماع منظمه التعاون الاسلامي، مشيرا الى أن القياده تسعى الى حشد الدعم للموقف الفلسطيني وقرار القيادة بانها في حل من الاتفاقات والتفاهمات مع الجانب الاسرائيلي والادارة الاميريكية.

وبين المالكي أن القيادة تعول كثيرا على موقف الإتحاد الاوروبي، وأن 25 دولة من أصل 27 ترفض تماما خطة الضم، مشيرا الى أن رئيس الوزراء أجرى الأسبوع الماضي لقاء مع سفراء دول الاتحاد المعتمدين لدى فلسطين، والتقى بالامس مع عدد من البرلمانيين الاوروبيين اضافة الى ارسال رسائل لوزراء خارجية دول اوروبا تبين موقف فلسطين من الضم وكل حيثيات قرار القياده بانها في حل من الاتفاقات مع اسرائيل.

وفيما يتعلق بالمحكمه الجنائية الدوليه، أكد المالكي ان القضاه الثلاثة في الدائرة التمهيديه للمحكمه طلبوا تفسيرا قانونيا لقرار القيادة بان فلسطين في حل من الاتفاقات مع اسرائيل، مشيرا الى انه سيتم تقديم هذا التفسير قبل العاشر من الشهر المقبل.

كما أكد وزير الخارجية والمغتربين أن قرار القيادة لن يؤثر ابدا في الولاية القضائية والقانونية للمحكمة.

شارك هذا الخبر!