الرئيسية / سياسة / اغلق مداخل بيت لحم : الاحتلال يدعي اصابة جندي بالانفاق بمحاولة دهس و الخلفية لم تعرف بعد

اغلق مداخل بيت لحم : الاحتلال يدعي اصابة جندي بالانفاق بمحاولة دهس و الخلفية لم تعرف بعد

بيت جالا/PNN/اغلقت سلطات الاحتلال الاسرائيلي بعد منتصف ليل الجمعة على السبت جميع مداخل محافظة بيت لحم ونشرت حواجز عسكرية على المداخل وعلى الشوارع الرئيسية المحيطة بالمحافظة وفق ما ذكرت مصادر محلية فلسطينية.

المصادر الفلسطينية قالت ان قوات من جيش الاحتلال اغلقت عدة حواجز منها حاجز الارتباط العسكري والطريق المؤدي لجمعية بيت لحم العربية وطريق الخضر حيث اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال هذه المناطق.

وجاء الاغلاق الاسرائيلي بعد ادعاء وسائل اعلام اسرائيلية اصابة جندي احتلالي من قوات من تسمى حرس الحدود على حاجز الانفاق الى الغرب من بيت لحم بحجة تعرضه للدهس من قبل دراجة نارية على الحاجز المذكور.

وقالت صحيفة يديعوت احرنوت ان جنود الجيش المتواجدين على الحاجزاطلقوا النار باتجاه سائق الدراجة الا انه استمر في سيره رغم اطلاق النار عليه حيث فر باتجاه شارع عتصيونبالقرب من بلدة الخضر.

وهرعت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ونجمة داوود الحمراء : اسعافات جيش الاحتلال” الى موقع حاجز الانفاق وقامت بنقل الجندي المصاب الى احدمشافي القدس.

وقالت يديعوت احرنوت ان قوات الشرطة والجيش فتحت عمليات مسح واسعة النطاق للمنطقة ويبدو أنها حادث إجرامي. وأشارت شرطة الحدود إلى أن المشتبه به كان دراجة مسروقة، وتم نقل المقاتل إلى مستشفى هداسا عين كارم.

المصادر العبرية قالت ان الجيش والشرطة يبحثان في خلفية حادث الدهس حيث لم يتبين بعد خلفيته واذا ما كان هجوم على خلفية امنية او هجوم على خلفية محاولة الهرب لسائق سارق للدراجة النارية مؤكدة ان مصادر بالجيش والشرطة اكدت ان جميع الاحتمالات واردة.