الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / السعودية تكشف عن شروط الصلاة وزيارة المسجد النبوي بعد إعادة إفتتاحه
المسجد النبوي الشريف

السعودية تكشف عن شروط الصلاة وزيارة المسجد النبوي بعد إعادة إفتتاحه

الرياض/PNN- كشفت وكالة شؤون المسجد النبوي الشريف، عن تفاصيل الصلاة ودخول المسجد بدءًا من، يوم الأحد المقبل، بعد إعادة افتتاحه مجددًا أمام العموم لأول مرة منذ إغلاقه في، مارس/آذار الماضي، بسبب فيروس كورونا.

وقالت الوكالة التابعة لرئاسة شؤون الحرمين الشريفين، إن افتتاح المسجد سيقتصر على التوسعات والساحات فقط دون الحرم القديم مع استمرار تعليق الدخول للروضة الشريفة.

وأوضحت أن تفويج دخول المصلين للمسجد النبوي بما لا يزيد على 40٪ من الطاقة الاستيعابية، مع رفع سجاد التوسعات والساحات كاملًا، وتكون الصلاة على الرخام، مع استمرار تعليق موائد الإفطار في المسجد النبوي وساحاته.

وأشارت إلى تشغيل مواقف المسجد النبوي بنسبة 50 %، على أن يكون دفع أجرة الوقوف لمواقف المسجد النبوي عبر التطبيق الإلكتروني.

وبينت أنه تم وضع خطة لتعقيم المسجد النبوي، وغسيل الأرضيات بعد كل صلاة، ووضع فواصل أرضية لتحقيق التباعد بين المصلين، واستمرار رفع حافظات ماء زمزم، وإيقاف توزيع عبوات ماء زمزم في المسجد النبوي وساحاته.

وحثت الوكالة المصلين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية ولبس الكمامات أثناء القدوم للمسجد النبوي، وكشفت عن أبواب بالمسجد مخصصة للرجال وأخرى للنساء، فيما سيستمر تعليق حضور الأطفال للمسجد النبوي.

وسيقتصر زوار المسجد النبوي على سكان المملكة مع استمرار تعليق السفر والطيران الخارجي والعمرة، فيما يستمر إغلاق الحرم المكي أمام عامة الناس، وقصر الصلوات فيه على أئمته وعدد محدود من العاملين فيه.

وتبدأ السعودية، يوم غدٍ الأحد، المرحلة الثانية من خطة تدريجية تستهدف العودة للحياة الطبيعية التي كانت سارية قبل ظهور فيروس كورونا في البلاد.