الرئيسية / متفرقات / النضال الشعبي تعزي حزب الاشتراكية للقوات الشعبية المغربي بوفاه مؤسسه ورئيس الوزراء الأسبق اليوسفي

النضال الشعبي تعزي حزب الاشتراكية للقوات الشعبية المغربي بوفاه مؤسسه ورئيس الوزراء الأسبق اليوسفي

رام الله/PNN – أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على العلاقات الثنائية والنضال المشترك مع حزب الاشتراكية للقوات الشعبية المغربي.

وتابعت الجبهة خلال برقية تعزية باسم أمينها العام د. أحمد مجدلاني واعضاء مكتبها السياسي ولجنتها المركزية للامين العام للحزب إدريس لشكر ولاعضاء المكتب السياسي، لوفاة القائد الكبير والمجاهد الوطني الاتحادي الأممي زعيم حزب الاشتراكية للقوات الشعبية ومؤسسه،ورئيس الوزراء المغربي الأسبق عبد الرحمن اليوسفي، نتقدم لكم، ولحزبكم، ولعائلة الفقيد بأحر التعازي والمواساة القلبية.

واضافت ننعى باسمكم لكل الاتحاديين وكل الشرفاء وفاة القائد الكبير، الذي عرف بحنكته في تدبير شؤون حزب الاتحاد الاشتراكي، وأحد مهندسي التناوب الديمقراطي والمناضل دون كلل من أجل البناء الديمقراطي والحرية والعدالة الاجتماعية، والذي كان مقاوماً من أجل جلاء المستعمر الفرنسي، ومناضلاً سياسياً وضع تجربته وخبرته في خدمة بلاده المغرب.

وقالت الجبهة لقد ترجل أحد كبار الزعماء والسياسيين بالمغرب العربي الذي بصم مسار العمل السياسي والعمل النقابي وناضل من أجل بناء الدولة الحديثة من خلال تجربة التناوب التوافقي، متميزاً بالصدق والالتزام، وتحمل في ذلك ضريبة النضال بالاعتقال والعيش في المنفى، قبل أن يعود إلى المغرب ليشارك في قيادة حزبه بعد وفاة كاتبه الأول السيد عبد الرحيم بوعبيد، وورث رصيداً نضالياً كان من ثماره ما عرفه المغرب من إصلاحات سياسية سنة 2011 بإقرار دستور جديد جعل الاختيار الديمقراطي أحد الاختيارات الأساسية للدولة المغربية.

واختتمت “إن رحيل المناضل اليوسفي ليس خسارة فقط لأسرته الصغيرة وعائلته وأقاربه، أو لعائلته الحزبية، بل هي خسارة للاشتراكيين والديمقراطيين في العالم بأسره”.