الرئيسية / قالت أسرائيل / نتنياهو: كورونا لم تنتهي وهناك عدم التزام بالاجراءات قد يقودنا الى اعادة التشديدات على كل نواحي الحياة

نتنياهو: كورونا لم تنتهي وهناك عدم التزام بالاجراءات قد يقودنا الى اعادة التشديدات على كل نواحي الحياة

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ان المتابعة لللاوضاع باسرائيل بشان كورونا اظهرت وجود نسبة عالية من عدم الالتزم بالاجراءات الوقائية في الشوارع والمؤسسات العامة والاقتصادية مؤكدا انه لن يتم السماح للبعض باخذ المجتمع الاسرائيي الى الدمار بسبب انتشار الفايروس.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي خاص عقده للحديث عن واقع اسرائيل في ظل كورونا قال نتنياهو ان اذا استمر عدم الالتزام بالاجراءات فانه لنيكون هناك مفر سوى العودة الى سياسة الاغلاق والاجراءات المشددة مؤكدا ان وباء كورونا وخطره قائم وليس وراء ظهور اسرائيل والمجتمع الدولي بل على العكس هناك مخاوف من عودته بشكل اعنف واقوى وبالتالي لن يكون هناك حل لمواجهة الفايروس سوى الالتزام بالاجراءات.

وقال نتنياهو: “لسوء الحظ ، كان هناك ارتفاع حاد في اعداد المصابين بالمرض في الأيام الأخيرة ،و من الواضح أن هذا الارتفاع يعتبر تغيير في الاتجاه”.

واكد نتنياهو ان المرحلة القادمة ستكون بمثابة مرحلة الاختبار لاجراءات التسهيلات ومدى التزام الاسرائيليين بها وحال لم يتم الالتزام بالاجراءات الوقائية فانه لن يكون هناك مفر سوى العودة الى التشديدات.

واشار نتنياهو الى انه لن يتم اغلاق كافة المدارس لكن سيتم اغلاق اي مدرسة او منشاة تقع فيها اصابات موضحا ان التركيز سيكون على الالتزام ثم الالتزام بالاجراءات الوقائية.