الرئيسية / حصاد PNN / الآلاف يؤدون صلاة الفجر في الأقصى، ومستوطنون يقتحمون باحاته صباح اليوم

الآلاف يؤدون صلاة الفجر في الأقصى، ومستوطنون يقتحمون باحاته صباح اليوم

القدس المحتلة/PNN- أدى الآف المقدسيون فجر اليوم الاحد، صلاة الفجر في المسجد الاقصى المبارك بعد 70 يوما على اغلاقه.

قال مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني “صبر أهلنا على جائحة كورونا أثمر بالعودة اليوم إلى المسجد الأقصى المبارك بعد 70 يوما، مؤكدا أن دائرة الأوقاف الإسلامية استكملت كل أعمالها لاستقبال وفود القادمين للأقصى ملتزمين بالتعليمات الصحية التي يجب أن يحافظ عليها كــــل الوفدين إلى المسجد.

وأضاف “رسالتنا هي الرباط في مسجدنا وحمايته والحفاظ عليه فهو مسجد إسلامي لكل المسلمين في العالم والله اختار أهل المقدس ليكونوا من المرابطين في المسجد في كل الأوقات التي يحاصر فيها سواء من فيروس كورونا أو غيره”.

وأهاب الكسواني بالمصلين الالتزام بالتباعد الاجتماعي داخل المسجد المبارك من أجل الحفاظ على المسجد وحمايته من الاحتلال، كذلك الحفاظ على سلامة أبناء شعبنا من كورونا.

و دعا رئيس الهيئة الإسلامية في القدس الشيخ عكرمة صبري، كل من يعاني من أعراض صحية عدم الحضور والصلاة في المسجد الأقصى، متمنيا أن تسير الصلوات بسلاسة وهدوء وانتظام والالتزام بتعليمات الأوقاف فيما يخص الترتيبات الخاصة بالصلوات.

وفي سياق متصل اقتحم 75 مستوطنا، صباح اليوم، باحات المسجد الاقصى، بعد ساعات من افتتاحه أمام المصلين.

وقال شهود عيان، إن المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى، من باب المغاربة، بحماية قوات الاحتلال.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: ايهاب ابو سنينة، ولؤي جابر، ورائدة سعيدة، والصحفية سندس عويس، أثناء تواجدهم في باحات المسجد، خلال اقتحام المستوطنين لها.