الرئيسية / حصاد PNN / الاحتلال يهدم 4 منازل قيد الإنشاء في الطيرة المحتلة
صورة أرشيفية

الاحتلال يهدم 4 منازل قيد الإنشاء في الطيرة المحتلة

الداخل المحتل/PNN- هدمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة منازل قيد الإنشاء في مدينة الطيرة في الأراضي المحتلة عام 1948، بذريعة البناء دون تراخيص.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات شرطة الاحتلال اقتحمت المدينة وحاصرت أربعة منازل قيد الإنشاء تعود ملكيتها لعائلة خفش، ومنعت السكان من التوافد إلى المنطقة، فيما شرعت الجرافات العسكرية بهدم المنازل.

وسادت أجواء من الغضب في صفوف سكان المدينة، الذين عبروا عن تذمرهم واستنكارهم لسياسة الهدم والتشريد، ووجهوا انتقادات شديدة اللهجة إلى حكومة الاحتلال التي تتذرع بحالة الطوارئ لمنع تفشي فيروس كورونا، وتستغل هذه الأوضاع للتصعيد ضد العرب عبر هدم منازلهم وتشريدهم.

وأعرب المواطنون عن خشيتهم من مغبة أن تعود لجان التنظيم والبناء إلى سياسة هدم المنازل في البلدات العربية بشكل مكثف، وذلك في ظل الظروف السياسية التي تشهدها البلاد.

وذكر صاحب المنازل المهدمة إبراهيم خفش: “ان البيوت كان من المفترض إن تدخل الخارطة الهيكلية، وكانت قضيتها تتداول بالمحاكم”.

وأوضح خفش أن، البيوت لم يصدر ضدها أمرا بالهدم الفوري من المحكمة، مؤكدا “أن العائلة لم تتسلم شيئا، وفي المقابل لم يتم تجميد الإجراءات في الملف، وذلك بسبب تأجيل المحاكم بسبب كورونا”.

وتواصل قوات الاحتلال عنصريتها واعتداءاتها بحق المواطنين ومنازلهم في مختلف مناطق الضفة الغربية والداخل المحتل، مستغلة حالة الطوارئ المعلنة بسبب “كورونا”.