أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / وزيرة الصحة: اصابة جديدة في قلقيلية… والحكومة تتبع استراتيجية اغلاق المنطقة التي تظهر فيها اصابات بفيروس كورونا

وزيرة الصحة: اصابة جديدة في قلقيلية… والحكومة تتبع استراتيجية اغلاق المنطقة التي تظهر فيها اصابات بفيروس كورونا

رام الله/PNN- أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد في محافظة قلقيلية، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 627.

وأوضحت الكيلة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن الإصابة الجديدة سجلت لسيدة (30 عاما) من بلدة حجة في قلقيلية، وقد انتقلت إليها العدوى من خلال والدها، والذي أعلن عن إصابته سابقاً.

وبينت أن عدد الإصابات النشطة، أي التي لا تزال مصابة، يبلغ 99 إصابة، منها 22 إصابة داخل مدينة القدس، وإصابة واحدة في ضواحيها، و21 إصابة في محافظة الخليل، و13 إصابة قي قلقيلية، و42 إصابة في قطاع غزة.

وقالت كيلة إن الحكومة تتبع استراتيجية اغلاق المنطقة التي تظهر فيها اصابات بفيروس كورونا فقط وترتفع فيها نسبة الحالة الوبائية وليس جميع المحافظات، وذلك لمنع انتشار الفيروس ومحاصرته.

واضافت انه تم البدء بإجراء عينات عشوائية في عدد من المحافظات للتأكد من خلوها من الاصابات، موضحة انه تم امس فحص 1500عينة من أصل 3000 في المحافظات كافة.

الى ذلك ناشدت وزيرة الصحة جميع العمال في الداخل سيما بعد قرار الاحتلال الأخير بالسماح لهم الذهاب لعملهم ذهابا وايابا دون شرط المبيت ناشدتهم باتباع تعليمات الوقاية وتحمل المسؤولية وابلاغ مكاتب الطب الوقائي فورا في حال ظهر على احدهم اعراض الاصابة بالفيروس، مراهنة على وعيهم وتحملهم المسؤولية الوطنية ازاء ذلك.

وأشارت إلى أن عدد حالات التعافي يبلغ 523 حالة، بينها 293 في محافظة القدس، و212 في بقية المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) و18 حالة في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة).

وتابعت أن نسبة الشفاء 83.4% من مجمل الإصابات المسجيلة، فيما بلغ عدد الموجودين في الحجر المنزلي حالياً 22990 موطناً مواطنة.

يذكر أن 8 محافظات لا تزال خالية من أي إصابة نشطة بفيروس كورونا، وهي محافظات: نابلس، طولكرم، رام الله والبيرة، سلفيت، طوباس، أريحا والأغوار، جنين، بيت لحم.