الرئيسية / حصاد PNN / الاحتلال يعتقل محافظ القدس وعددا من الشخصيات خلال مشاركتهم بإحياء ذكرى الحسيني ويقمع مسيرة منددة بقتل الحلاق

الاحتلال يعتقل محافظ القدس وعددا من الشخصيات خلال مشاركتهم بإحياء ذكرى الحسيني ويقمع مسيرة منددة بقتل الحلاق

القدس المحتلة /PNN/ اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، محافظ القدس عدنان غيث، وأعضاء من حركة فتح لدى مشاركتهم في وقفة لإحياء الذكرى الـ19 لرحيل أمير القدس فيصل الحسيني.

وأقدمت مخابرات الاحتلال على منع وقفة احياء لذكرى استشهاد فيصل الحسيني واعتقلت عددا من المشاركين في الوقفة التي نظمت أمام مقر منظمة التحرير الفلسطينية في القدس “بيت الشرق” بحي الشيخ جراح، واعتقلت المواطن اسحق القواسمي العامل في بيت الشرق سابقا، ونائب أمير سر حركة فتح في القدس عادل أبو زنيد، وأعضاء الاقليم عوض السلايمة وناصر قواس، وعددا من المقدسيين.

وقال أمين سر حركة فتح في القدس شادي المطور: إن الاحتلال قمع وقفة تضامنية لإحياء ذكرى استشهاد فيصل الحسيني، ورغم ذلك سنواصل تنظيم وقفات لنصرة أبناء شعبنا في عاصمتنا القدس المحتلة.

من جهة ثانية قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، تظاهرة نظمها شبان مقدسيون منددة بقيام شرطة الاحتلال بقتل المواطن إياد الحلاق من ذوي الاحتياجات الخاصة، قرب باب الأسباط صباح أمس السبت.

وشهدت التظاهرة، التي شارك فيها العشرات من الشبان في “باب العامود”، اعتداء من قبل جنود وشرطة الاحتلال على المشاركين، واجبارهم بالقوة على اخلاء المنطقة.

وطالب المشاركون بالإفراج عن جثمان الشهيد المعاق إياد الحلاق، الذي قتل برصاص أحد جنود الاحتلال صباح يوم أمس قرب باب الاسباط أثناء توجهه إلى مدرسة صناعية كان يدرس فيها في البلدة القديمة من القدس.