الرئيسية / الصحة / وزيرة الصحة: تسجيل إصابة جديدة بـ”كورونا” في قلقيلية…و15% من مجمل الإصابات لا تزال نشطة
وزيرة الصحة د. مي كيلة

وزيرة الصحة: تسجيل إصابة جديدة بـ”كورونا” في قلقيلية…و15% من مجمل الإصابات لا تزال نشطة

قلقيلية/PNN- أعلنت وزير الصحة مي الكيلة، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، في محافظة قلقيلية، ما يرفع حصيلة الاصابات في فلسطين إلى 628.

وأوضحت وزيرة الصحة اليوم الإثنين، أن الإصابة الجديدة سجلت لشاب (37 عاما) من بلدة حجة بمحافظة قلقيلية، وقد انتقلت إليه العدوى من خلال مخالطة مصاب سابق بالمنطقة.

وأشارت محافظة قلقيلية في بيان صحفي، إلى أنه بتسجيل الحالة الجديدة في حجة، يرتفع عدد الاصابات في المحافظة 14 اصابة، 3 في حجة، و10 في عزون، وإصابة واحدة في سنيريا.

وأكدت أنه جرى الايعاز للطواقم الطبية والأمنية بتتبع الخارطة الوبائية الجديدة للمصاب والمخالطين، ودعت المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات والتباعد واتاحة المجال للطواقم العاملة لاستكمال مهمتها.

وزيرة الصحة: 15% من مجمل الإصابات بكورونا لا تزال نشطة

إلى ذلك، أفادت وزيرة الصحة د. مي الكيلة أن نسبة الإصابات النشطة بفيروس كورونا تبلغ 15% من مجمل الإصابات التي تم تسجيلها في فلسطين.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن الإصابات النشطة هي التي لا تزال مصابة بالفيروس وتشير نتائجها المخبرية إلى نتائج إيجابية حتى اليوم.

وتابعت أن مجمل الإصابات في فلسطين ارتفع إلى 628 إصابة، بعد تسجيل حالة جديدة في منطقة حجة بمحافظة قلقيلية.

وأوضحت د. الكيلة أن الإصابات النشطة تتوزع في 4 مناطق، وهي محافظة القدس 23 حالة، ومحافظة الخليل 17 حالة، ومحافظة قلقيلية 14 حالة، والمحافظات الجنوبية (قطاع غزة) 42 حالة.

وأشارت إلى أن عدد حالات التعافي بلغ 527 حالة، أي ما نسبته 84% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

ويبلغ عدد المتواجدين في الحجر المنزلي 19721 مواطناً ومواطنة، فيما بلغ العدد الإجمالي للذين دخلوا الحجر المنزلي 94109 مواطناً ومواطنة.