أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / فيديو PNN- مجموعة من الصحافيين والنشطاء ينظمون إعتصاما تضامنيا مع المصور إياد حمد

فيديو PNN- مجموعة من الصحافيين والنشطاء ينظمون إعتصاما تضامنيا مع المصور إياد حمد

بيت لحم/PNN-  نظم مجموعة من الصحافيين والنشطاء والشخصيات الإعتبارية، اليوم الإثنين، إعتصاما تضامنيا مع الصحفي المصور إياد حمد بعد فصله من عمله في وكالة AP.

وقال الناشط الحقوقي والمجتمعي المحامي فريد الأطرش، خلال الوقفة التي نظمت في مدينة بيت لحم، إن الوقفة جاءت اليوم ليس مع الصحفي إياد حمد فقط بل من أجل حرية العمل الصحفي، وحماية الصحافيين من أي إعتداء أو إنتهاك أو سوء يتعرض له الصحافيين في إطار عملهم، سواء في إطار إيصال المعلومة أو من خلال عملهم في الدفاع عن الحقوق والحريات، مؤكدا أن العمل النقابي هو حق للصحافيين مثلما هو حق من حقوق الإنسان والتي يجب أن يتمتع بها الصحفي.

وأكد الأطرش إن ما حدث مع الصحفي إياد حمد هو إعتداء وإنتهاك لحقوق الصحفي والعمل الصحفي والعمل النقابي وحرية الرأي والتعبير، مؤكدا أيضا على ضرورة العمل من أجل التراجع عن قرار الفصل التعسفي بحق الصحفي حمد وإعادته إلى وظيفته، ومحاسبة من قام بالتحريض والشكوى ضده، مطالبا الحكومة بضرورة أن يكون لها موقف واضح تجاه حماية الصحافيين والتحقيق فيما جرى، والعمل من أجل حماية الصحافيين، وتوفير الحماية لهم، وأن لا يكون الصحافيين عرضة لأي إعتداء وأي انتهاك أو التسبب بقطع الارزاق وقطع لقمة العيش.

بجانبه، شكر الصحفي إياد حمد، جميع من وقف بجانبه خلال هذه الأزمة مقدرا لهم هذه الوقفة، مؤكدا أن القضية ليست قضيته لوحده، بل قضية جميع الصحافيين، مطالبا الجميع بالوقوف إلى جانبهم.

وطالب حمد بضرورة حماية الصحافيين من كل ما يتعرض له من ظلم وقمع، مؤكدا على دور الصحفي الكبير في إيصال صوت الفلسطينيين للعالم.

 

اعتصام تضامني.مع الصحفي اياد حمد بعد فصلة من من عمله

Publiée par PNN Network sur Lundi 1 juin 2020

من جهته، أشار الصحفي معاذ العمارة، خلال كلمة له إلى وقوف الصحفي إياد حمد إلى جانب الصحافيين في أصعب الظروف، مؤكدا على وقوف الصحافيين جميعهم إلى جانبه حتى النهاية.

بدوره، أكد الصحافي جورج قنواتي، بإن الوقفة جاءت للتأكيد على وقوف الجميع إلى جانب الصحفي إياد حمد، مشيرا إلى وجوده الدائم في الميدان، ووقوفه إلى جانب أي شخص او صحفي يتعرض للإنتهاك.

وطالب قنواتي الشرطة الفلسطينية أن تقدم البينة بإنها لم تقدم شكوى ضد الصحفي إياد حمد.

وأشار إلى إنه سيتم تنظيم وقفة تضامنية مع المصور إياد حمد، يوم غد الثلاثاء، في مدينة الخليل، إلى جانب الكثير من الفعاليات التضامنية التي سيتم الإعلان عنها في الأيام القادمة.