الرئيسية / أقتصاد / الجمعية التعاونية للتسويق والتصنيع الزراعي تبحث التعاون مع غرفة محافظة الخليل

الجمعية التعاونية للتسويق والتصنيع الزراعي تبحث التعاون مع غرفة محافظة الخليل

الخليل / PNN/ بحثت الجمعية التعاونية للتسويق والتصنيع الزراعي في محافظة الخليل مع غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل سبل التعاون المشترك حيث ناقش الطرفان أهمية القطاع الزراعي الفلسطيني وآليات النهوض به بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة. وذلك خلال زيارة رئيس وأعضاء مجلس ادارة الجمعية للغرفة التجارية الصناعية.

رئيس الجمعية المستشار نايف الهشلمون قدم نبذة عامة عن عمل الجمعية التي تضم في عضويتها مئات المزارعين من محافظة الخليل، وأبرز المشاريع الزراعية التي تقوم عليها حالياً، مؤكداً على أهمية قطاع الزراعة وضرورة الإسراع بالنهوض به ، خصوصاُ في ظل الظروف الصعبة المعاشة.

وتحدث الهشلمون عن الآضرار الكبيرة التي سببتها الأحوال الجوية الأخيرة على الموسم الحالي للعنب واللوزيات والزيتون في محافظة الخليل، والأضرار التي تعرض لها المزارع الفلسطيني بسبب الحجر المنزلي في معالج جائحة كورونا. مؤكداً على أهمية قطاع الزراعة وضرورة الإسراع بالنهوض به ، خصوصاُ في ظل الظروف الصعبة المعاشة، وما تتعرض له الأرض الفلسطينية من مصادرات ومخاطر وتخريب من قبل سلطات الإحتلال ومستوطنيه. ومناشداً الحكومة بضرورة زيادة الإهتمام بالقطاع الزراعي.

رئيس الغرفة التجارية الأستاذ عبده ادريس رحب بالوفد الضيف، وأكد على أهمية القطاع الزراعي الفلسطيني وتداخله مع بعض القطاعات الصناعية الأساسية، بما يجعله باباً كبيراً للاستثمار في فلسطين، مؤكداً استعداد الغرفة التجارية للتعاون مع الجمعية للنهوض بالواقع الزراعي المحلي. ومناشداً الحكومة بضرورة زيادة الإهتمام بالقطاع الزراعي.

وحضر اللقاء أعضاء مجلس ادارة الجمعية محمد مناع جرادات والمهندس سامر النمورة و فتحي ابو عياش وربحي طومار، ونائب رئيس الغرفة التجارية السيد نضال المحتسب ومديرها العام المهندس طارق جلال التميمي.

الزيارة جاءت من حرص الجمعية على توطيد التعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل ومختلف المؤسسات الأهلية والرسمية.