أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / الاتحاد الآسيوي يعلن قراره النهائي بشأن استكمال مباريات دوري أبطال آسيا

الاتحاد الآسيوي يعلن قراره النهائي بشأن استكمال مباريات دوري أبطال آسيا

بيت لحم/PNN- أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية، خلال اجتماعهم، يوم الثلاثاء، التزامهم باستكمال بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2020.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي، ظهر اليوم الأربعاء: “اتفقت جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء، على المبدأ الأساسي، من أجل إيجاد أفضل الطرق لاستكمال المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا 2020”.

وشارك في الاجتماعات، الاتحاد الوطنية في كل من أستراليا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وتايلاند، عن منطقة شرق آسيا، وإيران والعراق وقطر والسعودية والإمارات وأوزبكستان، عن منطقة غرب آسيا.

الأمين العام للاتحاد الآسيوي يزيد الغموض حول مصير دوري أبطال آسيا
صحيفة: 3 مقترحات لاستئناف مباريات دوري أبطال آسيا وتجنب خسارة 300 مليون دولار
وأكدت الاتحادات الوطنية أيضًا، التزامها بالموافقة على نظام المنافسة، والإطار الزمني للمباريات البالغ عددها 99 مباراة، في أسرع وقت ممكن.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “الشرق الأوسط”، فقد تم “الاتفاق على تحديد شهر سبتمبر لإقامة مباريات مجموعات دوري أبطال آسيا ودور الـ16، ورفع التوصيات إلى اللجان الآسيوية المعنية، لاعتماد شهر سبتمبر بنسبة كبيرة، حيث أجمع أغلب الممثلون فيما قلة اختاروا شهر أكتوبر”.

كما تم ترشيح مدن دبي والدوحة وطشقند لاستضافة مباريات المجموعات ومباراة واحدة لدور الستة عشر، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا المقرر غالبًا في سبتمبر المقبل، والاعتماد للتوصيات سيكون قريبًا.

كما اتفق ممثلي الاتحادات الوطنية على أن “تصفيات الدور الثاني لكأس العالم 2022 ستقام مبارياتها الأربع المؤجلة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، حيث سيلعب منتخب السعودية مع نظيره اليمني، وسنغافورة وفلسطين وأوزبكستان على التوالي، وتحديد شهر مارس المقبل لانطلاق الدور النهائي لتصفيات كأس العالم 2022”.

ودوري أبطال آسيا، متوقف منذ شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس ”كورونا“ المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة أكثر من 6 ملايين و500 ألف شخص.