الشريط الاخباري

د. مجدلاني نعمل لبناء قاعدة بيانات وطنية تساعد بوضع الخطط والتدخلات لقطاع الطفولة

نشر بتاريخ: 04-06-2020 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- أكد وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني أهمية اطلاق دليل ادارة الحالة للاطفال في ظل أزمة كورونا، والذي تم تطويره خلال الاشهر الثلاثة الماضية، والبحث باستكمال الاجراءات لاطلاق الخط الداعم لحماية الطفولة ،مثمنا الجهود التي بذلتها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية في اطلاقه،والحرص على استمرار التعاون في قطاع الطفولة.

وأضاف د. مجدلاني خلال لقائه بمقر الوزارة اليوم الخميس مع المدير الاقليمي لمؤسسة الرؤية العالمية لورين تيلر، أن الوزارة وعبر الادارة العامة للاسرة والطفولة، وشبكات حماية الطفولة، ومرشدي الحماية، مازلت مستمرة بتقديم كافة الخدمات لهذا القطاع الهام، بالتعاون مع كافة الشركاء الاجتماعيين، وتبذل كافة الجهود لتلبية الاحتياجات للاطفال.

وتابع: "يمثل اطلاق هذا الدليل خطوة مهمة، تضمن للاطفال الرعاية والحماية والتأهيل،ويشكل رافعة حقيقية لحماية الأطفال في المجتمع الفلسطيني، ويأتي ثمرة التعاون والتنسيق مع مؤسسة الرؤية العالمية".

وأشار د. مجدلاني ايضا للعمل على بناء قاعدة بيانات وطنية، تساعد الوزارة على وضع الخطط والتدخلات اللازمة لقطاع الطفولة في فلسطين، حيث أن الاستثمار الحقيقي بهذا القطاع، مجدداً حرص الوزارة على الشراكة مع مؤسسة الرؤية باستكمال كافة الجهود والعمل المشترك.

كما وضع د. مجدلاني، وبحضور الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام، ومدير عام الأسرة والطفولة بالوزارة عاصم خميس، وومدير وحدة البنك الدولي ابتسام حصري، ومدير ادارة الحالة بالوحدة د. زياد فرج، المدير الاقليمي لمؤسسة الرؤية العالمية لورين تيلر، ومدير عمليات المؤسسة بفلسطين ألفرد نورجا، ومدير برامج الطفولة والشراكات فاندا يونان، بالمبادرات التي اطلقتها الوزارة والخاصة بالاطفال، بالاضافة إلى عمل مرشدي وشبكات حمابة الطفولة خلال أزمة كورونا والتدخلات التي قامت بها.

شارك هذا الخبر!