الرئيسية / محليات / في ذكرى النكسة – فتح تؤكد أنها قادرة على تغيير قواعد الاشتباك مع الاحتلال

في ذكرى النكسة – فتح تؤكد أنها قادرة على تغيير قواعد الاشتباك مع الاحتلال

غزة /pnn-  في مبادرة نوعية هي الأولى من نوعها ، شاركت حركة فتح أهالي عشيرة العمور ( عائلة الشهداء ) بمنطقة الفخاري في المناطق الشرقية لإقليم خان يونس جنوب قطاع غزة .
وجاءت هذه المبادرة النوعية من جمال عبيد مفوض الاتحادات والنقابات العمالية في الهيئة القيادية العليا لحركة فتح ، وشارك فيها إلى جانبه ،جمال الفرا أمين سر اقليم وسط خان يونس ، ورشاد العمور مفوض العمال في الاقليم وقيادة الاقليم ، وخالد النجار مفوض عمال اقليم غرب غزة ، وسلمي عبيد مفوض عمال الوسطى ،وأعضاء المكتب الحركي المركزي للعمال طارق الهندي واشرف مسلم ووليد قديح .

ويأتي تنفيذ هذه الفعالية التطوعية بناء على توجيهات مفوض عام التعبئة والتنظيم أحمد حلس ” ابو ماهر ” في الذكرى الــ 53 للنكسة ، وعلى الأرض التي احتضنت موقعا للجبش المصري ، الذي خاض معركة شرسة مع الاحتلال ، وارتقى فيها الكثير من الشهداء المصريين لتختلط دماؤهم بالدم الفلسطيني دفاعا عن الأرض .

وقال جمال عبيد أثناء عملية الحصاد ، أن الحملة التي تقوم بها فتح ، تطوعية ترسخ مفهوم التصاق الحركة بالجماهير ميدانيا ، وانحيازها الاصيل والدائم لهم في كافة المجالات ، ومشاركتها الفاعلة في مختلف مواقع العمل .

وأكد عبيد أننا في فتح ننفذ هذه الفعالية لنؤكد أننا أصحاب الأرض الباقين هنا ، وأن الاحتلال إلى زوال ، وأن حركة فتح قادرة على التعاطي مع كافة الظروف ، وأن لديها من الامكانيات ما تستطيع بها تغيير قواعد الاشتباك اذا ما نفذ الاحتلال وعوده بضم الاراضي الفلسطينية .

مضيفا أن معركتنا في الاساس مع الاحتلال هي الأرض ولن نقبل في فتح بضم شبر واحد من أرضنا الفلسطينية المروية بدماء شهدائنا وشهداء الاشقاء العرب .

وشدد عبيد أن الحركة العمالية الفتحاوية تقف بكل قوتها خلف الرئيس والقيادة الفلسطينية في التحلل من كافة الاتفاقيات ، وأننا في حركة فتح مستعدون لكل الخيارات.