الرئيسية / سياسة / PNN بالفيديو : وقفة تضامنية من الشعب الفلسطيني مع الشعب الامريكي المضطهد في مخيم الدهيشة ببيت لحم

PNN بالفيديو : وقفة تضامنية من الشعب الفلسطيني مع الشعب الامريكي المضطهد في مخيم الدهيشة ببيت لحم

بيت لحم /PNN/ تحت شعار لا للعنصرية والفاشية الامريكية والصهيونية نظمت فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدنية في بيت لحم وقفة في مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينين للتعبير عن الرفض الفلسطيني للممارسات الفاشية والعنصرية لادارة ترامب والاحتلال الصهيوني .

وشارك في الفعالية ممثلي فصائل العمل الوطني بمحافظة بيت لحم ومدراء المؤسسات الشعبية والرسمية ورؤوساء البلديات وحشد من المواطنين للتعبير عن رفضهم للسياسات العنصرية الامريكية التي تمارس ضد السود بالولايات المتحدة الى جانب التاكيد على رفض السياسات العنصرية الامريكية التي يقودها ترامب وسياسات الاحتلال التي يقودها العنصري بنيامين نتنياهو.

و اكد المتحدثون بالوقفة رفضهم لقمع الشرطة والجيش الامريكي للمتظاهرين في الولايات المتحدة الامريكية مؤكدين ان هذا القمع يساوي القمع الذي يواجهه الشعب الفلسطيني على ايدي سلطات الاحتلال الاسرائيلي

واكد المشاركون في الوقفة على تضامنهم مع جورج فلويد والمتظاهرين في الولايات المتحدة الذين واجهوا سياسة قمعية عنصرية بقرار من ادارة ترامب التي تدعم قمع الاحتلال الاسرائيلي للفلسطينيين.

وفي بداية الوقفة رحب عضو المجلس الثوري بحركة فتح محمد عبد النبي اللحام بالحضور واشار انه ليس غريبا على الفلسطينيون الوقوف الى جانب المضطهدين من شعوب العالم مشددا على ان الشعب الفلسطيني عايش ويعايش ظروفا صعبة منذ اثنان وسبعون عاما وحتى يومنا هذا حيث يكابدون جراء الممارسات العنصرية للاحتلال على اكثر من صعيد.

وقال المطران عطا الله حنا اننا ناتي الى المخيم لنتذكر النكبة والنكسة وما تعرض له الشعب الفلسطني من مظالم منذ وعد بلفور وحتى وعد ترامب مشددا على ان اللقاء اليوم هو لقاء العهد والوعد على البقاء في فلسطين وعاصمتها القدس مع التاكيد على عدم التنازل عن اي حبة ترامب من ارضنا الفلسطينية.

وقفة ضد العنصرية الامريكية الصهيونية تحت شعار لا الفاشية بتظيم من لفصائل بمخيم الدهيشة ببيت لحم

Publiée par PNN Network sur Vendredi 5 juin 2020

واشار حنا ان الشعب الذي اضطهد وما زال يتعرض للاضطهاد يتضامن مع كل انسان يعاني من العنصرية هذه الظاهرة المقيتة الخارجة عن السياق الانساني او الحضاري او الاخلاقي ونحن كفلسطينين مسلمين ومسيحيين نرفض ان يضطهد اي انسان بسبب انتماءه الديني او بسبب لون بشرته او خلفيته العرقية او الثقافية .

واشار الى ان العنصرية الممارسة بحق شريحة من ابناء الشعب الامريكي بسبب لون بشرتهم السوداء موضحا ان ما يتعرضون له من عنصرية يجعلنا نرسل لهم رسالة من الارض المقدسة رسائل تضامن مع اولئك المنتفضون ضد العنصرية لان الادارة الامريكية تستهدفهم في كل مناسبة.

واشار الى ان كل من يدافع عن حريته وكرامته وحقوقه يتعرض للعنصرية وهي نفس العنصرية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني مشددا على ان الوقفة تمثل رسالة تضامن الى الشعب الامريكي الذي لا نختلف معه بل نختلف مع الادارات الامريكية مؤكدا سعي الفلسطينين لبناء علاقات المحبة والاخوة مع الشعب الامريكي الذي نامل ان تساهم هذه الاحداث صحوة لدى الامريكيين ليعرفوا ان من يقتلهم هو ذاته الذي يتامر على فلسطين وسوريا والعراق .

وشكر المؤسسات وعلى راسها باداع ومخيم الدهيشة والفصائل الفلسطينية فيه التي تعتبر مدرسة في النضال مشددا على وقوف الشعب الفلسطيني الى جانب الشعب الامريكي.

بدوره قال محمد الجعفري منسق لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم ان الشعب الفلسطيني اكثر الشعوب تفهما للظلم والعنصرية الواقع على الشعوب لان لدينا الالاف من القصص مثل جورج فلويد والتي كان اخرها اياد الحلاق ولدينا الاطفال الذين حرقوا في بيوتهم وهم نيام على ايدي العنصرية الاسرائيلية ولدينا المطران الذي تمت محاولة اغتياله لانه يدافع عن حقوق الانسان.

واشار الى ان معاناتنا تجعلنا نشعر بما يعانيه الامريكيون السود اليوم منتقدا كل الجهات التي تحاول الزج بالفلسطينين فيما يجري بالولايات المتحدة مضيفا اننا نسعى لخدمة الانسانية ودعم شعوب العالم المظلومة لاننا نعيش في اكبر دولة تمارس العنصرية الا وهي الحركة الصهيونية.

وشكر الجعفري كل من جاء اليوم ليرسل رسالة باسم شعبنا الى الاصدقاء في كل دول العالم من المظلومين الذين يعيشون ظروف القهر نتيجة الاستبداد والمصالح الامريكية في فلسطين والعالم.

و وجهت دالية ابو عكر رسالة الى الشعب الامريكي من الشعب الفلسطيني باللغة الانكليزية حيث اكدت ان الاستبداد يستطيع ان يدمر الجسم لكنه لن يستطيع قتل العقل والروح.

واشارت الى ان تصريحات دعني اتنفس التي اطلقها فلويد يعايشها الفلسطينيون الذين لا يستطيعون التنفس ويتعرضون للخنق في جميع نواحي حياتهم موضحة ان صرخة فلويد هي تمثيل لكل حياة الفلسطينين تحت الاحتلال الاسرائيلي الذي يمارس العنصرية والاضطهاد والقتل.

واكدت اننا كفلسطينين نحارب من اجل الحرية والكرامة والعدالة تماما كما يحارب ممثلي حركة حياة السود تهم وحياة الفلسطنين تهم حيث نقف اليوم لندين سياسات الرئيس الامريكي دونالد ترامب العنصرية المنظمة في بلاده وفي كل انحاء العالم بما فيها فلسطين وسوريا والعراق وامريكا اللاتينية مشيرة الى ان الممارسات التي تمارسها شرطة ترامب تنتهم حقوق الانسان وهي تلقت التدريبات من الشرطة وجيش الاحتلال الذي يمارس نفس الاعتداءات على حقوق الفلسطينين.

واكدت ان النظام العنصري الامريكي والاسرائيلي ينفذون عمليات قتل ممنهجة على اسس عنصري تماما كما حدث مع الشهيد اياد الحلاق في فلسطين وهو الحدث نفسه الذي تعرض اليه جورج فلويد.

واكد ان العبيد هم من لا يستطيعون كسر قيودهم داعية الى استمرار العمل للخلاض من الاضطهاد والضم والاستيطان الذي تعاني منه الشعوب مشددة على ما قاله مارتن لوثر كينج ان غياب العدالة في مكان هي تهديد للعدالة باي مكان مؤكدة ان حياة الفلسطينين مهمة وحياة السود مهمة.