الشريط الاخباري

الرئيس ينعى شلح ويقول بوفاته خسرنا قامة وطنية: الجهاد تعلن وفاة امينها العام السابق رمضان عبد الله شلح

نشر بتاريخ: 07-06-2020 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN/ نعت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، اليوم السبت، الاخ القائد الوطني الكبير الدكتور رمضان عبدالله شلح "أبو عبدالله"، الامين العام السابق، الذي وافته المنية مساء اليوم بعد مرض عضّال.

وقالت حركة الجهاد في بيان لها :"إذ ننعي للشعب الفلسطيني وفاة القائد الكبير د. رمضان شلح الذي نذكر تاريخه وجهاده منذُ تأسيس حركة الجهاد، ومواقفه الشجاعة وقيادته للحركة بكل فخرً اعتزاز لأكثر من عشرون عامًا".

وأضافت الحركة، أن الامين العام د. رمضان شلح كان فارس الموقف ورجل المقاومة، وانه يوم حزين وثقيل على القلب، إذ نودع رجلاً كبيراً وقائداً مميزًا حمل الأمانة على أفضل ما يكون وحافظ على راية الجهاد عالية.

وأكدت أن الدكتور شلح، لم يتردد يوماً في الدفاع عن فلسطين، وبقي على عهد الجهاد والمقاومة وعهد فلسطين والقدس وعهد الاسلام، وعهد العروبة.

وتعهدت الحركة بأنها ستبقى على عهد أمينها رمضان شلح، وأنها ستكمل المسيرة إن شاء الله حتى النصر وحتى فلسطين حرة.

يشار إلى أن شلح من مؤسسي حركة الجهاد الإسلامي، وتولى منصب الأمين العام للحركة عام 1995 بعد استشهاد قائدها فتحي الشقاقي، واستمر في تحمله مسؤولية الأمانة العامة للحركة حتى العام 2018.

من جهته نعى الرئيس محمود عباس، الأمين العام السابق لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبد الله شلح، الذي وافته المنية مساء اليوم السبت.

وقال الرئيس عباس "إننا بفقدان الراحل شلح نكون قد خسرنا قامة وطنية كبيرة"، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

هذا و دعت حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة لأداء صلاة الغائب على وفاة الامين العام السابق د. رمضان عبدالله شلح في المسجد العمري الكبير في مدينة غزة.

وأوضحت الحركة في بيان لها أن موعد صلاة الغائب على الدكتور شلح ستكون الساعة الثانية والنصف عصرًا حيث ستلقى الفصائل الفلسطينية كلمات النعي داخل المسجد.

وأشارت إلى أن بعد الانتهاء من نعي الفصائل للدكتور شلح، ستنطلق مسيرة جماهيرية حاشدة إلى مكان العزاء المقرر اقامته في ساحة الكتيبة وسط مدينة غزة.

ولفتت الحركة إلى أن بيت عزاء د. رمضان شلح سيقام في ساحة الكتيبة حتى الساعة الـ10 ليلًا بعد العشاء.

شارك هذا الخبر!