الرئيسية / قناديل من بلدي / PNN بالصور والفيديو : محافظة بيت لحم تودع المناضلة سعد بموكب عسكري وحزن شديد في اوساط الحركة الوطنية والنسوية

PNN بالصور والفيديو : محافظة بيت لحم تودع المناضلة سعد بموكب عسكري وحزن شديد في اوساط الحركة الوطنية والنسوية

بيت لحم /PNN/ ودعت محافظة بيت لحم مساء السبت وبموكب عسكري مهيب وحضور رسمي وشعبي وطني جثمان المناضلة اليس سعد عضو المجلس الوطني الفلسطيني وعضو المؤتمر الحركي العام السادس لحركة فتح التي انتقلت الى رحمته تعالي فجر السبت بعد رحلة نضال وعطاء وطني استمرت لسنوات حيث عرفت سعد بنشاطاتها الوطنية ابان الانتفاضة الاولى والثانية كما انها كانت من ابرز القيادات الوطنية النسوية التي سعت لرفع مكانة المراة ودورها بالمسيرة النضالية والمجتمعية.

وقد تم حمل نعش الراحلة سعد على اكتف قوات الامن الوطني ومختلف الاجهزة العسكرية والامنية الفلسطينية في موكب مهيب حيث شارك في مراسم التشييع محافظ محافة بيت لحم اللواء كامل حميد وقادة الاجهزة الامنية ورؤوساء البلديات ونائبة امين سر المجلس الثوري لحركة فتح خولة الازرق واعضاء من المجلس الثوري للحركة وامين سر اقليم بيت لحم محمد المصري واعضاء الاقليم وقيادة فتح والفصائل الوطنية بمدينة بيت ساحور ورئيس بلديتها جهاد خير واعضاء المجلس البلدي و حشد كبير من قيادات المدينة وكوادرها وممثلي المجتمع المحلي فيها الى جانب مئات المواطنين.

و انطلقت مراسم التشييع من منزلها بمدينة بيت ساحور الى كنيسة الروم الارثوذكس حيث اقيمت صوات وداع لها اقامها الاب عيسى مصلح وعدد من رجال الدين في الكنيسة الارثوذكسية بالمدينة حيث تم تلاوة تراتيل دينية مسيحية تدعو لراحة الفقيدة.

وعقب انتهاء الصلاة على روح الفقيدة تحدثت القيادية الفتحاوية خولة الازرق رفيقة نضال المناضلة الراحلة سعد عن تاريخ هذه المناضلة الحافل بالاعمال الوطنية على مر السنوات.

وقالت الازرق اليوم نحن نودع اختنا الغاليه اليس سعد لترحل الى دار البقاء بعد حياه حافله بكل ما هو جميل ونبيل حيث قضتها في خدمة شعبها وبالذات المستضعفين منهم .

راديو موال :- جنازة المرحومة المناضلة اليس المشير

راديو موال :- جنازة المرحومة المناضلة اليس المشير عضو المجلس الوطني الفلسطيني وعضو المؤتمر الحركي العام السادس لحركة فتح

Publiée par ‎Radio Mawwal راديو موال‎ sur Samedi 6 juin 2020

وقالت الازرق ان الجميع في محافظة بيت لحم سيفتقد الراحلة المناضلة خصوصا امهات الشهداء والاسرى وعائلاتهم كما ان عائلات المطاردين والمطاردين انفسهم الذين كانو يجدو في بيتها ملاذا لهم خلال سنوات النضال حيث كان الكثيرون يهربون من استقبال المطاردين الا ان بيتها كانمفتوحا لهم .

كما واشارت الازرق ان اخوات النضال ورفيقات الدرب سيفتقدن اليس وعملها وحرصها مؤكدة على ان الجميع يعاهدها اليوم على مواصلة درب النضال الوطني الذي امنت به كما ان الجميع سيفتقدها ويشتاق لها ولروحها الجميلة.

و نعى محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل المناضلة اليس سعد مشيرا الى المسيرة النضالية والانسانية والمجتمعية التي خاضتها الراحلة حيث عرفها الجميع من قيادات الصف الاول سواء على صعيد النضال ومقاومة الاحتلال في سنوات الانتفاضة الاولى وما قبلها او على صعيد الحركة النسوية .

ونقل المحافظ حميد تعازي الرئيس محمود عباس ابومازن الى اخوات ورفيقات درب الراحلة سعد اللواتي فقدن اليوم مناضلةمن الصف الاول كما نقل تعازي الرئيس والقيادة الى عائلة الفقيدة ومحبيها وابناء مدينة بيت ساحور الصامدة التي شكلت في الانتفاضة الاولى النموذج الابرز في العصيان المدني وتحدي الاحتلال حيث كانت المناضلة سعد من قيادات الحركة الوطنية والنسوية التي استطاعت تعزيز فكرة مواجهة الاحتلال من خلال العصيان المدني.

من جهته نعى القيادي بفتح ببيت ساحور الياس الاطرش والناشط الاعلامي والمجتمعي الراحلة اليس سعد حيث عبر عن حزن مدينة بيت ساحوربهذا الفقدان الكبير لمناضلة صليةوقوية ستتذكرها بيت ساحور قاطبة مشيرا الى انه لم يجد في مفردات اللغة كلمات تفي هذه المناضلة حقها كمناضلة فتحاوية اصيلة باعتبارها مربية للكثيرمن القيادات الفتحاوية والوطنية في محافظة بيت لحم حيث عرفها الجميع من قيادات الصف الاول في المقاومة والنضال حيث كانت من مؤسسي حركة فتح ببيت ساحور ومؤسسي للاتحاد العام للمراة كما انها عضو في المجلس الوطنيوالهلال الاحمرواتحاد لجان المراة والاتحاد النسائي العربي حيث يذكرها الجميع في الانتفاضة الاولى حيث كانت عنوان للدفاع عن الشباب والفتيات الهاربين من الاحتلال مستذكرا فرحتها عند تحرر الاسرى.

وفي ختام المراسم الدينية والوطنية لوداع الراحلة سعد تم فتح باب القاء نظرة الوداع الاخيرة على المناضلة سعد حيث ودعتها محافظة بيت لحم بالدموع والحزن الشديد على فراقها خصوصا من قبل المناضلات بحركة فتح والاتحاد العام للمراة الفلسطينية والاتحاد النسائي العربي لمدينة بيت ساحور.

كما نعت احلام الوحش باسم الاتحاد العام للمراه الفلسطينيه فرع بيت لحم المناضله اليس سعد احدى مؤسسات الاتحاد العام بالوطن الاسطوره بالعطاء والتضحيات والتاريخ النضالي الطويل منذ تشكيل منظمه التحرير الفلسطينيه والحركه النسويه الفلسطينيه واحدى مؤسسات اتحاد لجان المراه للعمل الاجتماعي واحدى قياديات العمل الوطني والنسوي بالانتفاضه الاولى والثانيه القائده الوطنيه (اليس سعد).