الرئيسية / حصاد PNN / الفصائل الفلسطينية: نرفض تصريحات بعض قادة حماس التي تنتقص من منظمة التحرير
اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تؤكد رفضها المطلق لمشروع فصل القطاع عن الضفة والقدس

الفصائل الفلسطينية: نرفض تصريحات بعض قادة حماس التي تنتقص من منظمة التحرير

رام الله/PNN- عبرت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاحد، هن رفضها لتصريحات بعض قيادات حركة حماس التي وجهتها للمنظمة.

فتح: الاعتداء على مقر منظمة التحرير يستهدف للتأسيس لمرحلة جديدة‎

قالت حركة فتح – مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية، المحافظات الجنوبية، إن قيام مجموعة من العناصر المنشقة المنفلتة، صباح اليوم الأحد، بمحاولة الاعتداء على مقر منظمة التحرير الفلسطينية في غزة – الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين جريمة كبرى لن يقبل بمرورها شعبنا الفلسطيني العظيم.

وأضافت فتح في بيان لها اليوم صدر في غزة، أن المحاولة تستهدف في الأساس الشرعية الوطنية والنيل من وحدانية التمثيل الفلسطيني، وما يشكله ذلك من مخاطر وزأضرار جسيمة تعود على المشروع الوطني والقضية برمتها.

وأكدت فتح أنها ترى في هذا السلوك المنحرف والفعل الشاذ الخارج عن كل الأعراف الوطنية ، تأسيسا لمرحلة جديدة من الفلتان والفوضى الذي عانى من تبعاته شعبنا كثيرا ، خاصة أن أفراد هذه المجموعة من الخارجين عن الصف الوطني المنفلتين الذين يبحثون عن مكان لهم في أجواء الفوضى والعبث بمقدرات الشعب ومؤسساته الوطنية.

وأكدت فتح في بيانها، أنها والفصائل الوطنية قادرة على حماية مؤسساتنا الوطنية وحماية الشرعية.

فيما حملت الحركة سلطة الأمر الواقع بغزة المسئولية عن مثل هذه الأفعال وتداعياتها.

ومن جهته أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية وسام زغبر، رفض الجبهة لتصريحات محمود الزهار ولجميع الدعوات التي تحاول الانتقاص من دور منظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد لشعبنا او محاولة ايجاد بديل عنها.

وشدد على التمسك بالمنظمة وبرنامجها الوطني التحرري، داعيا الى انهاء الانقسام تحت مظلتها باعتباره المدخل لتعزيز مكانة شعبنا في اطار المنظمة واستئناف الحوار الوطني الشامل للبدء بمواجهة مخططات الضم.

فدا: تصريحات بعض قادة حماس ضد منظمة التحرير تأتي في ظل مؤامرة صهيو- أمريكية ضد شعبنا

ومن جهته أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الأمين العام لحزب فدا صالح رأفت، هجوم القيادي في حماس محمود الزهار على منظمة التحرير، مؤكدا على أن شعبنا متمسك بالمنظمة كممثل شرعي ووحيدا له.

واعرب رأفت في حديث لإذاعة صوت فلسطين، عن أسفه من تلك التصريحات، مشيراً إلى أنها تأتي في ظل مؤامرة صهيو- أمريكية ضد شعبنا، وفي وقت تسعى فيه مجموعة السلام العربية لإعادة توحيد كافة الفصائل الوطنية تحت مظلة منظمة التحرير.

الجبهة العربية: هجوم بعض قادة “حماس” على منظمة التحرير لا ينسجم والمصلحة العليا لشعبنا

وقال الامين العام للجبهة العربية الفلسطينية سليم البرديني، إن هجوم القيادي في حماس محمود الزهار عن منظمة التحرير ليس جديداً، مؤكداً أنها لا تمت إلى المصلحة العليا لشعبنا بأي صلة.

ودعا البرديني في حديث لاذاعة صوت فلسطين، الى استئناف الحوار المباشر الداخلي وانهاء الانقسام لمواجهة ما يحيط بنا من مؤامرات لضم أجزاء من أراضي دولة فلسطين.

وطالب بوقفة جادة للدفاع عن القضية ومواجهة خطط الضم الاسرائيلية، مشيرا الى أن هناك اجتماعات مستمرة حتى نهاية الشهر للرد على خطط الضم.

النضال الشعبي: هجوم بعض قادة حماس على المنظمة يشير الى تصدرها موقعا خطيرا في المؤامرة على المنظمة

وقال سكرتير جبهة النضال الشعبي محمود الزق، إن هجوم القيادي في حركة حماس محمود الزهار على منظمة التحرير، يشير إلى أن الحركة تتصدر موقعا خطيرا في التآمر على المنظمة، خاصة في هذه اللحظة الحرجة للقضية الفلسطينية.

وبين الزق في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن الانقسام الذي تم صناعته للوصول إلى حالة الانفصال، مؤكدا أن كل الخطوات التي تجري في القطاع تشير لهذه النية لإفشال فكرة الهوية الفلسطينية.