الرئيسية / قالت أسرائيل / الاعلام العبري : نتنياهو يناقش مع ائتلافه وقادة المستوطنين المضي قدما بخطة الضم

الاعلام العبري : نتنياهو يناقش مع ائتلافه وقادة المستوطنين المضي قدما بخطة الضم

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/  قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهوسيناقش نتنياهو مع احزاب ائتلافه الحكومي وعلى راسهمقادة حزبي ازرق ابيض بيني غانتس وزيرجيش الاحتلال و غابي أشكنازي وزير الخارجية الاسرائيلي  الاستعداد لتطبيق السيادة مؤكدا انه ماض في خطته بهذا المجال رغم كل الضغوط الدولية وكل مايشاع عن طلب الولايات المتحدة تاجيل التطبيق.

وقالت وسائل الاعلام العبرية ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيلتقي في وقت لاحق من اليوم الأحد  برؤساء الاحزاب وقادة مجلس المستوطنين لمناقشة الاستعدادات السياسية والامنية العسكرية لتطبيق السيادة الاسرائيلية على اجزاء من الاراضي الفلسطينية و خطة الرئيس الأمريكي دونالد المعروفة بالسلام مقابل الازدهار .

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان نتنياهو عقد مساء اليوم اجتماع مع قادة مجالس المستوطنات الذين يؤيدون الخطة ويطالبون بتنفيذها فورا حيث ياتي الاجتماع قبل ساعات قبل الاجتماع مع حزب ازرق ابيض الذين يؤيدون الخطة.

وقالت المصادر العبرية ان لقاء نتنياهو مع قادة المستوطنين  ناقش موقف المستوطنين على خلفية مقاومة وانتقاد بعض قادة مجلس يشع الذين يعارضون الخطة كونها ستحرمهم من العديد من المستوطنات والاراضي في الضفة الغربية مقابل خطة الضم التي اعدها نتنياهو حيث طالب نتنياهو قادة المستوطنين بالعمل على دعم موقفه.