الرئيسية / سياسة / اسرائيل تصادر ملايين الشواقل من عائدات الضرائب لدفعها لعملاء الاحتلال الذين رفعوا قضايا بالمحاكم الاسرائيلية

اسرائيل تصادر ملايين الشواقل من عائدات الضرائب لدفعها لعملاء الاحتلال الذين رفعوا قضايا بالمحاكم الاسرائيلية

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان محكمة اسرائيلية قضت بقيام حكومة الاحتلال باقتطاع ملايين الشواقل من عائدات الضرائب الفلسطينية لدفعها الى عملاء للاحتلال هاربين في اسرائيل بعد ان قام هؤلاء برفع دعاوي في المحاكم الاحتلالية.

وقالت وسائل اعلامية عبرية ان الحكومة الاسرائيلية قامت باقتطاع و مصادرة الأموال من السلطة الفلسطينية لتعويض الفلسطينيين الذين تعاونوا مع إسرائيل.

ونقلت عن المحامي أربوس كيدم تسور ممثل لثلاث من العملاء المدعين على السلطة قوله : “هذه بداية العدالة التاريخية لأفعال السلطة الفلسطينية المروعة في ملاحقة كل من تعاون وعمل من اجل دولة اسرائيل” على حد وصفه.

وبحسب المصادر فقد تم اقتطاع مبلغ 2.5 مليون شيكل من أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية لتعويض الفلسطينيين عن التعاون مع إسرائيل وجاء في نص الحكم الأولي للقاضي موشيه دروري في محكمة القدس المحلية أن السلطة الفلسطينية اختطفت عشرات الفلسطينيين لأنهم اشتبهوا بالعمل والتعاون لصالح إسرائيل حيث تم سجنهم وتعذيبهم بقسوة في مرافق التحقيق التابعة للسلطة الفلسطينية.

كما جاء في الحكم على أكثر من 1800 صفحة أن السلطة مسؤولة عن تعويض 52 من المدعين في الحكم حيث يشرح القاضي دروري الأحكام القانونية التي دفعته لاصدار القرار اهمها التعويض عن التعذيب الذي تعرض له المتعاونون في الأقبية الفلسطينية على مر السنين.

وبحسب الاعلامالعبري في نهاية عام 2018 ، رفضت المحكمة العليا استئناف السلطة الفلسطينية لحكم أصدرته محكمة منطقة القدس بأنه “لا يوجد مفر من الأدلة التي تثبت أن السلطة الفلسطينية في جميع فروعها قد ارتكبت أعمال عنف شديدة ، بما في ذلك التعذيب القاسي ، ضد المدعين “.

وقالت المحكمة ان المبالغ المصادرة المعنيية ستصرف  لثلاثة متعاونين مع إسرائيل  موضحةانها تناقش حاليا تعويض كافة المتعاونين الآخرين مع إسرائيل والذين يعيشون في المدن الاسرائيلية ، وهو مبلغ قد يصل إلى مئات الملايين من الشواقل.

وجاء في البيان الصادر عن المحكمة الاسرائيلية انه تم مصادرة حوالي 2،439 مليون شيكل فيما قال المحامون عن العديد من العملاء الذين رفعوا دعاوي على السلطة انهم يعتقدون نهم يعتقدون ان المحكمة ستصدر قرارات فيمتها الملايين من الشواقل في الفترة المقبلة لعشرات العملاء الاخرين.