الرئيسية / بيئة نظيفة / قناع صديق للبيئة يمكن تحويله لسماد بعد الانتهاء منه

قناع صديق للبيئة يمكن تحويله لسماد بعد الانتهاء منه

موسكو/PNN- أصبحت أقنعة الوجه جزءاً لا يتجزأ من حياة الناس حول العالم، خاصة مع تزايد انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد حول العالم، وتزايد معدلات الإصابات والوفيات جراء ذلك.

وفى هذا الإطار، استطاع عدد من الباحثين ابتكار أول قناع صديق للبيئة، ويخلو تماماً من البلاستيك، وفقاً لموقع سبوتنيك.

القناع المسمى “PPE REELshield”، عبارة عن طوق رأس قابل للتعديل مصنوع من ورق صديق للبيئة وقناع شفاف مصنوع من السليلوز المستخرج من لب الخشب.

القناع الجديد يعتبر الأول فى العالم، ويمكن لمستخدميه تحويله لسماد فى حدائقهم بعد الانتهاء منه، وتبلغ تكلفته 50 بنساً فقط.

وقال المؤسس المشارك لمجموعة الحملة، سيان ساذرلاند، إنه “لا أحد يريد المساس بسلامة الناس، لكن أقنعة الوقاية البلاستيكية تُستخدم مرة واحدة ثم تظل موجودة كملوثات لقرون، لذلك أردنا أن نكون القدوة ونثبت أنه يمكننا حماية أنفسنا وحماية كوكبنا في آن واحد”، وأكد أنه لا يمكن التضحية بالطبيعة دون عواقب.

ومن جهته أكد مجلس السماد الأمييي أنه لا يوجد خطر لنشر الأقنعة المهملة المستخدمة للوقاية من كورونا، لأنها تتحلل في الحرارة والرطوبة في غضون 3 أيام.

ووفقاً لتقارير صحفية، فإن تطوير القناع تم بالتعاون بين شركات Reelbrands وTranscend Packaging ومجموعة الحملة الدولية A Plastic Planet and Packaging، للحد من التلوث البلاستيكي.

المصدر: سبوتنيك.