الرئيسية / متفرقات / أبو بكر يجتمع مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية ويستعرض عدداً من القضايا

أبو بكر يجتمع مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية ويستعرض عدداً من القضايا

طولكرم/PNN- اجتمع محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية، وذك في إطار المتابعة لعدد من المواضيع والقضايا على مستوى المحافظة.

جاء ذلك بمشاركة مدير عام الحكم المحلي م. إياد خلف و قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ومدير شرطة طولكرم العقيد موسى يدك، ومدير الاستخبارات العسكرية العقيد ركن حسني مبارك، وأمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد ” أبو الصامد” ومدير عام صحة طولكرم د. عبد الفتاح الدرك، والجهات المختصة ذات العلاقة.

ونقل المحافظ أبو بكر لرؤساء البلديات والمجالس المحلية تحيات الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” وتأكيده على أهمية الدور في مواجهة جائحة كورونا، مشيراً إلى إجراءات الحكومة برئاسة د. محمد إشتيه وما بذلته لجنة الطوارئ المصغرة من جهود خلال الفترة الماضية في مواجهة هذا الخطر ، مثنياً على جهود حركة فتح وفصائل العمل الوطني ، والمؤسسة الأمنية، والطواقم الطبية، والاتحادات والنقابات، وأهل الخير ورجال الأعمال، وجميع الجهات ذات العلاقة.

واستعرض الوضع السياسي العام والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، بمواصلة الاحتلال بمسلسل الجرائم والاعتداءات، والتهديد بالضم، مؤكداً على أن قيادتنا ” ثابتة على الثوابت لمواجهة ما تسعى له حكومة الاحتلال، مشدداً على أهمية التكاتف والتعاون والوقوف على جميع التحديات، والحفاظ على السلم الأهلي، وخاصة في مثل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

من جانبه أشار إياد جراد” أبو الصامد” إلى ما تضمنته الفترة الماضية من عمل وجهد من المحافظ أبو بكر ولجنة الطوارئ والبلديات والمجالس المحلية، والدور الذي قامت به اللجان المساندة لحالة الطوارئ من حركة فتح، مؤكداً على أهمية التعاون في كافة المجالات للوقوف على التحديات وما تمر به قضيتنا الفلسطينية.
ونوه مدير عام الحكم المحلي م. إياد خلف إلى ما قامت به لجنة الطوارئ المصغرة برئاسة المحافظ أبو بكر على مستوى المحافظة في مواجهة فيروس كورونا، مثنياً على هذا العمل والدور والجهد المميز، مؤكداً على ما تشكله البلديات والمجالس المحلية من مكانة مهمة وحيوية، من خلال الخدمات المقدمة للمواطنين والمهام الملقاة على عاتقهم في مواجهة جميع التحديات الكبيرة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني.

إلى ذلك تحدث د. عبد الفتاح الدرك مدير عام صحة طولكرم عن مواصلة العمل في مواجهة فيروس كورونا، مشيراً إلى عمل لجنة الطوارئ، والاستمرار بهذا الدور، للحد من انتشار الفيروس، والاستمرار بأخذ العينات، مؤكداً على تعاون جميع القطاعات لمواجهة هذا التحدي حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم.
هذا وتخلل اللقاء مداخلات من أعضاء البلديات والمجالس المحلية، فيما خرج عن الاجتماع عدد من التوصيات لمتابعتها مع الجهات المختصة ذات العلاقة.