الرئيسية / أسرى / وقفتا إسناد مع الأسيرين المريضين الصباح وأبو وعر في جنين

وقفتا إسناد مع الأسيرين المريضين الصباح وأبو وعر في جنين

جنين/PNN – شارك عشرات المواطنين وأسرى محررون في جنين، اليوم الاثنين، في وقفتي اسناد مع الأسيرين المريضين في سجون الاحتلال معمر الصباح والذي يرقد في قسم العناية المكثفة في مستشفى “سوروكا”، وكمال أبو وعر والمصاب بمرض السرطان، ومع كافة الأسرى المرضى.

ورفع المشاركون في الوقفتين والتي دعت لهما حركة فتح في المدينة منطقة الشهيد أبو عمار ونظمتا أمام منزلي الأسيرين، صورا للأسيرين الصباح والمحكوم بالسجن لمدة 23 عاما، وأبو وعر والمحكوم مدى الحياة، ولافتات تطالب بالإفراج عنهما، وتناشد المؤسسات الدولية التدخل لإنقاذهما.

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب: إن الأسيرين الصباح وأبو وعر والحركة الأسيرة يمثلان قضية شعب وقصة معاناة الحركة الأسيرة ومسيرتهم، داعيا الى بذل مزيد من الحراك والتضامن مع الحركة الأسيرة.

وأكد أن قضية الحركة الأسيرة على سلم أولويات الرئيس والقيادة، وأنه لن يكون هناك أي تنازل لهذا الملف المقدس وملف الشهداء والجرحى.

بدوره، أشاد محافظ طوباس يونس العاصي، بالدور النضالي والكفاحي المستمر لأسرانا وللحركة الأسيرة، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة على حيات الأسرى المرضى، داعيا الى مزيد من الحراك والتضامن نصرة لقضيتهم الوطنية.

وحملت عائلتي الأسيرين وكوادر حركة فتح الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياتهم، داعين أبناء شعبنا لحمل رسالة أسرانا في التحرر.

يشار الى تدهور الوضع الصحي للأسير معمر الصباح  ، والذي يرقد في قسم العناية المكثفة في مستشفى “سوروكا” نتيجة معاناته من تفاقم وضعه الصحي الخميس الماضي، ما استدعى نقله الى مستشفى سوروكا وادخل من الى العناية المركزة، بعد ان تبين انه مصاب بالتهاب حاد في الرئتين.