الرئيسية / سياسة / الخواجا : فعاليات شعبية ودولية للرد على مخططات الضم العنصرية الاسرائيلية

الخواجا : فعاليات شعبية ودولية للرد على مخططات الضم العنصرية الاسرائيلية

نابلس/PNN/  أعلن منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان صلاح الخواجا ، عن اجتماع سيعقد اليوم نابلس يضم معظم النشطاء من اللجان الشعبية والقوى الوطنية ، للبدء بالتحضير لسلسلة من الفعاليات تبدأ في الأول من تموز المقبل ، لافتا إلى اجتماع عقد بالأمس لعرب الكعابنة واللجان الشعبية في منطقة اريحا للتصدي لبؤرة استيطانية في عين العوجا.

وشدد الخواجا في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، على ضرورة حشد القوى الشعبية لمواجهة همجية الاحتلال ومستوطنيه ومحاولاتهم لفرض الوقائع على الأرض .

وعلى الصعيد الدولي ، أكد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان صلاح لخواجا أن الاعتصامات أمام السفارات الامريكية في العالم ستبدأ في العشرين من الشهر الجاري ، رفضا لمخطط الضم ، ودعما للقضية الفلسطينية .

كما اعلن رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى الناطق باسم حركة فتح لاقليم رام الله والبيرة أمين شومان عن تصعيد تدريجي لحراك شعبي ضمن برنامج وطني اجمعت عليه جميع القوى والفصائل الوطنية اذا ما اقدمت حكومة الاحتلال في الاول من تموز القادم على التنفيذ الفعلي لضم اجزاء واسعة من دولة فلسطين.

واوضح شومان صباح اليوم الثلاثاء، ان هذا التصعيد سيشمل جميع محافظات الوطن والمخيمات ونقاط التماس المتاخمة للمستوطنات مشيرا الى ان هذا الحراك سيرتقي لمستوى التصعيد الخطير لقرارات الاحتلال وسيستمر ليصل الى عصيان مدني يعم جميع محافظات الوطن حتى اجبار اسرائيل للتراجع عن قراراتها واحلال القرارات الشرعية بديلا عنها.