الرئيسية / حصاد PNN / الشلالدة يبحث مع ممثلة كندا في فلسطين المستجدات في قطاع العدالة

الشلالدة يبحث مع ممثلة كندا في فلسطين المستجدات في قطاع العدالة

رام الله /PNN – التقى وزير العدل د. محمد الشلالدة اليوم في مكتبه، ممثلة كندا الجديدة لدى فلسطين السيدة روبن ويتلوفر، للتباحث في التطورات والمستجدات في قطاع العدالة في ظل تأثيرات جائحة “الكورونا”.

وأطلع د. الشلالدة، السيدة ويتلوفر على دور وزارة العدل وعملها خلال فترة جائحة “الكورونا” وحالة الطوارئ، وذلك لحماية الحقوق والحريات العامة، وترسيخ سيادة القانون والعمل على تشريعات لمعاقبة من ينتهك البرتوكول الصحي المعمول به في ظل الجائحة لحماية المواطنيين، كما وقمنا خلال فترة الطوارئ بتفقد مركز إصلاح وتأهيل بيتونيا في محافظة رام الله، وكذلك يترأس وزير العدل اللجنة الحكومية لتقييم وضع دولة فلسطين في ظل جائحة كورونا.

وأشار إلى أهمية التعاون والتنسيق مع الممثلية الكندية التي تقود مجموعة عمل ودعم قطاع العدالة في فلسطين، لمباشرة العمل وفق الخطة القطاعية للقطاع، وأهمية تطوير الدعم لتحقيق انجازات وفق الأولويات الخاصة بقطاع العدالة.

ووضع د. الشلالدة، السيدة ويتلوفر بخطورة تنفيذ إعلان الحكومة الإسرائيلية ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة والاغوار، معتبرا ان إقدام دولة الاحتلال الإسرائيلي على الضم هو انتهاك صارخ للقانون الدولي، ويحق للجانب الفلسطيني الرد قانونيا استناداً لمبادئ وقواعد القانون الدولي وحقوق الإنسان.

بدورها، أكدت السيدة ويتلوفر على استمرار الحكومة الكندية بدعم قطاع العدالة، لتحقيق وصول كافة المواطنين الفلسطينيين للعدالة.