الرئيسية / حصاد PNN / الأحمد: 8 دول اوروبية أعربت عن استعداها الإعتراف بدولة فلسطين

الأحمد: 8 دول اوروبية أعربت عن استعداها الإعتراف بدولة فلسطين

رام الله/PNN- كشف عضو اللجنتين التنفيذيه لمنظمه التحرير والمركزيه لحركه فتح عزام الاحمد ان ثماني دول اوروبية اعربت عن استعدادها بالاعتراف بدولة فلسطين بشكل منفرد بعيدا عن اجماع دول الاتحاد كرد على مخططات الاسرائيلية الضم ولدعم فلسطين.

واكد الأحمد في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الخميس، ان الإتحاد الاوروبي يرفض خطة الضم حيث لوح باتخاذ عقوبات على اسرائيل حال اقدمت على تنفيذ مخططها مشيرا الى ان دولا في الاتحاد الاوروبي تدعو الى الاعتراف بدوله فلسطين على حدود العام سبعة وستين وعاصمتها القدس الشرقية.

ورحب بنتائج اجتماع منظمه المؤتمر الاسلامي مثمنا مواقف الدول العربية ومنها السعوديه الداعمه للمشروع الوطني ودعم الثوابت والحقوق الوطنية والتمسك بمباردة السلام العربية.

وجدد الأحمد التأكيد ان الرياض كانت وستبقى تدعم شعبنا والقياده، مشيرا الى بيان الحكومة السعوديه الذي شددت فيها على موقفها الثابت من القضيه الفلسطينية، وما تبعه من مواقف عبر عنها وزير الخارجية فيصل بن فرحان في كلمته امام اجتماع منظمه المؤتمر الاسلامي بالتمسك بالسلام وفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربيه ورفض خطة الضم التي تقوض السلام والاستقرار في المنطقه.

واوضح عضو اللجنتين التنفيذيه لمنظمه التحرير والمركزيه لحركة فتح ان فلسطين تسعى لعقد اجتماعات في الامم المتحده منها الجمعية العامه ومجلس الامن الدولي يمهد لاتخاذ قرار حاسم لتنظم مؤتمر دولي للسلام والغاء قرار الضم نهائيا وليس تأجيل تنفيذه.