الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / أكثر من 425 ألف وفاة حول العالم جراء “كورونا”.. وخبير يحذر من خروج الوضع عن السيطرة في أمريكا
صورة لـ رويترز

أكثر من 425 ألف وفاة حول العالم جراء “كورونا”.. وخبير يحذر من خروج الوضع عن السيطرة في أمريكا

بيت لحم/PNN- أودى فيروس كورونا المستجدّ بأكثر من 425 ألف شخص حول العالم منذ ظهوره في الصين في كانون الأوّل/ديسمبر، وفق تعداد أجرته وكالة “فرانس برس”، اليوم السبت، استناداً إلى مصادر رسميّة.

في المجموع، سُجّلت 425,282 وفاة في العالم، من بين 7,632,517 إصابة معلنة.

وسجّلت أوروبا العدد الأكبر من الوفيّات بلغ 186,843 من بين 2,363,538 إصابة.

لكنّ أميركا اللاتينيّة هي المنطقة التي ينتشر فيها الوباء بسرعة أكبر، وقد سُجّلت فيها 76,343 وفاة من بين 1,569,938 إصابة.

إلى ذلك، قال انتوني فوتشي، كبير خبراء مكافحة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إن ارتفاع الإصابات بكورونا الذي أبلغت عنه عدة ولايات قد يخرج عن السيطرة، إذا لم توضع نظم لتعقب المخالطين.

وأوضح فوتشي لشبكة “سي.إن.إن” الإخبارية الأمريكية، أمس الجمعة، أن الولايات المتحدة معرضة لزيادة في عدد الإصابات بعد رفع القيود عن النشاط الاقتصادي.

وأضاف: “عندما تبدأ في رؤية المزيد من الحالات بالمستشفيات، فهذا بالتأكيد علامة تحذير بأنك في موقف تتخذ فيه الاتجاه الخاطئ”.

وذكر مسح لوكالة “رويترز”، أن 114 ألف شخص حتى الآن توفوا بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وتشهد نحو 6 ولايات أمريكية ارتفاعا في عدد مرضى الفيروس داخل المستشفيات.

وأعلنت ولايتا تكساس ونورث كارولينا، أمس الجمعة، عن تسجيل أكبر عدد لمرضى كورونا داخل المستشفيات منذ ظهور الوباء.

وفي وقت سابق، قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بلغ مليونين و16027 شخصا، وإجمالي الوفيات 113914 وفاة.

المصدر: رويترز