الرئيسية / متفرقات / قلقيلية: يوم طبي مجاني في بلدة جيوس

قلقيلية: يوم طبي مجاني في بلدة جيوس

قلقيلية/PNN- نظمت جمعية “أطباء لحقوق الإنسان”، بالشراكة مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، وبلدية جيوس وفعاليات البلدة، يوماً طبياً مجانياً، اليوم السبت، وذلك في مقر مدرسة بنات جيوس الأساسية ببلدة جيوس، برعاية محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة.

وشمل اليوم الطبي على خمسة تخصصات هي: ” جراحة العظام، المعدة والكبد، وباطني، وأطفال، وطب الاسرة.

وشارك في افتتاح اليوم الطبي: المحافظ، وناظم سليم رئيس بلدية جيوس، ومراد نوفل امين سر المنطقة وأعضاء من الحركة، وممثلين عن فعاليات البلدة.

وثمن المحافظ هذه الخطوة، مؤكدا على أهمية الأيام الطبية والتي تستهدف محافظة قلقيلية في ظل معاناة من سلسلة إجراءات إسرائيلية احتلالية الظالمة، مشيداً بجهود جمعية أطباء لحقوق الإنسان.

وأطلع الحضور على واقع معاناة المحافظة في ظل سياسة الاستهداف الاسرائيلي المتمثلة بالجدار والاستيطان، وأشار الى أن سياسة الضم التي تسعى اليها حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل اتت في ذروة انشغال العالم بجائحة كورونا، مضيفاً أن شعبنا قادر الى افشال أي مخطط احتلالي مهما كلف الثمن.

من جانبه، قال رئيس جمعية “أطباء لحقوق الإنسان” صلاح الحاج يحيى، أنه ومنذ اليوم الأول لتشكيل الجمعية التي تنشط منذ واحد وثلاثون عاما في الأراضي الفلسطينية والداخل الفلسطيني نعمل على تقديم الخدمة الطبية لمحتاجيها، وان جزء من عملنا هو نضال سياسي إلى جانب الشعب الفلسطيني لإنهاء معاناته وفضح الانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس يوميا.

بدوره، ثمن رئيس بلدية جيوس جهود القائمين على اليوم الطبي، مقدماً شرحاً مفضلاً حول واقع البلدة واستهدافها من قبل الاحتلال.

ومنذ ساعات الصباح توجه مئات المواطنين إلى اليوم الطبي، وأجريت لهم الفحوصات الطبية اللازمة، كما تم صرف الأدوية والعلاجات المجانية اللازمة لهم.