الشريط الاخباري

اعتراض عربي على ترشيح "إسرائيل" لمنصب أممي

نشر بتاريخ: 14-06-2020 | قالت اسرائيل
News Main Image

عواصم/PNN- أعلنت المجموعة العربية بالأمم المتحدة، أمس السبت، اعتراضها على ترشيح الاحتلال الإسرائيلي، كنائب رئيس اللجنة القانونية في الدورة الـ75 للجمعية العامة، والمقررة في أيلول/ سبتمبر المقبل.

وقال المندب الدائبم للكويت بالأمم المتحدة منصور العتيبي بصفته رئيس المجموعة العربية لشهر حزيران/ يونيو الجاري في بيان، إن "الأمم المتحدة أرسلت رسالة في 8 الشهر الجاري، بشأن انتخاب رئيس وأعضاء مكتب اللجنة السادسة (القانونية) في الدورة الـ75 للجمعية العامة".

وأشار العتيبي إلى أنه "فيما يتعلق بانتخاب نواب رئيس اللجنة، أرسلت المجموعة للأمين العام (أنطونيو غوتيريش)، اعتراضا على تقدم إسرائيل للترشح كنائب رئيس اللجنة السادسة بالدورة المقبلة"، مؤكدا أن المجموعة العربية لديها مخاوف وتعتبر إسرائيل غير مؤهلة لعضوية المكتب.

وأرجأ العتيبي ذلك إلى الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمنهجية للقانون الدولي والعديد من قرارات الأمم المتحدة لأكثر من 7 عقود.

وطالب العتيبي بتعميم رسالته الرافضة لترشيح إسرائيل على جميع الدول الأعضاء للنظر فيها.

وتبدأ الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/ سبتمبر من كل عام، حيث يلتقي رؤساء وزعماء وملوك الدول الأعضاء (193 دولة) في اجتماعات بالمقر الرئيسي للمنظمة الدولية في نيويورك.

وكان ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أعلن في 10 حزيران/ يونيو، ، أن طبيعة وشكل انعقاد الدورة الجديدة من اجتماعات جمعيتها العامة سيكون مختلفا عما سبق بسبب جائحة كورونا.

شارك هذا الخبر!