الرئيسية / متفرقات / د. مجدلاني مدينة دورا على أولويات برامج عمال الوزارة وضمن خطة عملها الدخلية

د. مجدلاني مدينة دورا على أولويات برامج عمال الوزارة وضمن خطة عملها الدخلية

رام الله/PNN- التقى وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني صباح اليوم الاحد بمقر الوزارة مع وفد من بلدية دورا برئاسة رئيس البلدية اللواء أحمد سلهوب، وأعضاء المجلس االبلدي ، ومسؤول تكية سيدنا نوح بسام فقوسه ومدير عام تلفزيون فلسطين مباشر عايد عويمر، بحضور الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام ومديرية مديرية تنمية القدس عامر أبو مقدم، وبحث معهم التعاون من اجل تحقيق أسس العدالة الاجتماعية ،و برامج الحماية والرعاية والوقاية والتمكين والتوعية.

وأشار د. مجدلاني إلى حرص الوزارة الدائم تحقيق التنمية الإنسانية المستدامة ورفع مستوى الخدمات، ودعم مشاريع التمكين الاقتصادي في ظل الدولة الفلسطينية القائمة على الحقوق والعدالة بدون تمييز، ورغم أن الازمة المالية الخانقة التي تمر بها الوزارة تعمل وفق الامكانيات لتلبية الاحتياجات لكافة االفئات المستهدفة.

واطلع د. مجدلاني الوفد على ما قدمته الوزارة وعبر مديرياتها خلال أزمة كورونا ، ولم تتخلى عن مسؤوليتها الاجتماعية تجاه كافة الفئات المستفيدية، سواء من خلال توزيع الطرود الغذائية والصحية، وكذلك المساعدات النقدية، بالاضافة إلى المؤسسات الايوائية التي لم تغلق ابوابها واستمرت بتقدم الخدمات للفئات المهمشة.

كما جدد التأكيد على أن محافظة الخليل وخصوصا بلدية دورا على سلم أولويات برامج عمل الوزارة ، وضمن خطة عملها الداخلية نحو تحويل مكتب دورا الفرعي الى مديرية ، وكذلك شراء الخدمة من مؤسسات المدينة التي تقدم خدمات للفئات المهمشة.

وأكد د. مجدلاني على خطورة المرحلة السياسية القادمة والتحديات ، وعملية الضم التي سيقوم بها الاحتلال الامر االذي يتطلب وحدة الموقف والتكاتف الوطني من كافة مؤسسات وأبناء شعبنا ، وأن على المجالس البلدية مهمة وطنية بهذا الاتجاه ، مثمنا مواقف البلديات التي أعلنت رفضها التعامل مع ما تسمى الادارة المدنية.

ومن جانبه تحدث سلهوب عن احتياجات مدينة دورا بعدد سكانها ومساحتها والضرورة الملحة إلى انشاء مديرية للوزارة في المدينة، مؤكداً جهوزية البلدية للتعاون من أجل التخفيف على المواطنين وتعزيز صمودهم على أرضهم، وضرورة نقل رسالة الجنوب الفلسطيني إلى الوزارات والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمنظمات الدولية من أجل توفير حماية اجتماعية للمواطن في مدينة دورا والجنوب الفلسطيني.

كما اثنى على العلاقة بين البلدية وكافة مؤسسات دورا التي جاءت بهذا اللقاء لتكريم د. مجدلاني ووزارة التنمية ومكتبها الفرعي بدورا على التعاون المستمر ، وما قدمته من خدمات خلال جائحة كورونا ، والتنسيق المستمر لخدمة الفئات الفقيرة .

وبدوره قد فقوسه شرحا عن تكية نوح التي قدمت نحو 15 الف وجبة غذائية لاسر بالمنطقة ، بالتعاون مع التنمية الاجتماعية ، شاكرا الوزارة على توجيه الدعم عبر مؤسساتها الشريكة نحو التكية .

وفي ختام كرم الوفد الوزير بدرعين من بلدية دورا وتكية سيدنا نوح .