الرئيسية / منوعات / صينية تحجز 900 رحلة جوية “وهمية” للاحتيال على التأمين

صينية تحجز 900 رحلة جوية “وهمية” للاحتيال على التأمين

بكين/PNN- حصلت امرأة صينية على 423 ألف دولار جراء سلسلة عمليات احتيال نفّذتها من خلال استغلالها ثغرة بسياسة تأمين تأخير رحلات الطيران في الصين.

وذكر موقع Simple Flying البريطاني لأخبار السفر، اليوم الاثنين، أن ”السلطات الصينية، اعتقلت الجمعة الماضي المرأة التي تم تعريفها باسم عائلتها فقط وهو لي، إذ اتهمتها بالاحتيال للحصول على مدفوعات تأمين تأخير رحلات الطيران، ومن المقرر مقاضاتها بتهمة ارتكابها عملا إجراميا“.

وأظهرت التحقيقات، أن ”المسافرة حجزت أكثر من 900 رحلة جوية، خلال الفترة من 2015 إلى 2019، دون عَقد النية الحقيقية للسفر، إذ بمجرد حجز التذاكر، كانت تبحث عن رحلات جوية من المحتمل أن تتأخر بسبب الطقس أو أحداث أخرى موسمية، قبل شرائها تأمين تأخير السفر للرحلة الواحدة“.

وتمكنت لي من مدينة نانجينغ بمقاطعة جيانغسو الصينية، من التلاعب بنظام الرحلات عبر عدد من خطوط الطيران الصينية، وحصلت على تعويضات مالية كبيرة، بفضل بند في تأمين تأخير الرحلة بالصين، يسمح بتعويض مالي سخي للمتضرر،كما استغلت بندا في التأمين، لا يشترط أن يكون المسافر المتضرر على متن الطائرة لتطبيق سياسة التأمين.

واستخدمت لي، أسماء أصدقائها وأفراد من عائلتها، على مدى أربع سنوات من تنفيذها الاحتيالي، لإبعاد الشبهات عنها، في حين اكتشفت شركات الطيران سلوكها الاحتيالي، عندما رصدت نمطا من مدفوعات التأمين المرتفعة بشكل استثنائي لشخص واحد، حيث على الفور أبلغت السلطات.

إزاء ذلك، عملت شركات الطيران الصينية، على تعديل سياسات تأمين تأخر الرحلات، للتأكد من أن الراكب الصحيح يجب أن يكون على متن الطائرة، للحصول على التعويض.

يُذكر أن تأمين تأخير الرحلات الجوية، الذي يتوافر في بلدان أخرى يدفع سعرا رخيصا يصل إلى دولار، لصاحب التأمين المتضرر، على أن تقلع الرحلة في وقت لاحق.

المصدر: إرم نيوز