الرئيسية / محليات / الإغاثة الزراعية تخرج الفوج الثالث والثلاثين من برنامج تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج

الإغاثة الزراعية تخرج الفوج الثالث والثلاثين من برنامج تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج

رام الله /PNN– خرجت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) الفوج الثالث والثلاثين من برنامج تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج في مقرها الرئيسي بمدينة رام الله ، وتم تخريج 15 مهندس و مهندسة زراعية بحضور رئيس مجلس إدارة الإغاثة الزراعية م . حسام أبو فارس و المدير العام للإغاثة الزراعية أ. منجد أبو جيش ، ويأتي هذا النشطا ضمن أنشطة مشروع ” تعزيز الاستثمار في التنمية الريفية – أرضي ” الممول من الحكومة الدوقية لوكسمبورغ .
و افتتح الاحتفالية مدير مركز تدريب المهندسين الزراعيين في اريحا م. عكرمة عدس ، حيث رحب بالحضور و قدم لمحة عن برنامج تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج و المواد التي يقوم المتدربون بتلقيها بشكل عملي و نظري .
وأكد رئيس مجلس الإدارة الإغاثة الزراعية م . حسام أبو فارس على أن الإغاثة الزراعية تعمل منذ نشأتها على تنمية و تطوير القطاع الزراعي الفلسطيني ولأجل هذا ابتدعت الإغاثة الزراعية برنامج تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج من أجل تعزيز خبرتهم العملية و تطوير مهارات التواصل مع المزارعين و المؤسسات المختلفة .
و أضاف أبو فارس بأن خريجي برنامج تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج متميزون عن نظرائهم خريجي الجامعات و ذلك بسبب التدريبات العملية التي لا يمارسونها فقط و لكن أيضا يقومون بالتجربة العملية ، كما أن المواد التدريبية في البرنامج تتصف بالحداثة و هو الامر الذي يتيح للمهندسين الزراعيين حديثي التخرج توسيع معارفهم و خبراتهم و تطبيقها بشكل عملي وهو الامر الذي ينعكس إيجابا على القطاع الزراعي الفلسطيني .
بدوره هنأ مدير عام الإغاثة الزراعية أ. منجد أبو جيش خريجي برنامج تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج ،و تعهد بأن تقوم الإغاثة الزراعية بالتواصل مع مختلف الفاعلين في القطاع الزراعي من أجل عقد لقاء مع الخريجين بهدف محاولة توفير فرص عمل او تمويلهم لإنشاء مشاريعهم الخاصة لهم من خلال التشبيك و عرض الأفكار المميزة التي عمل الخريجون على تطويرها خلال فترة التدريب .
و قام الخريجون بتقديم مداخلات شكروا الإغاثة الزراعية خلالها على توفير التدريبات النظرية و العملية التي تؤهلهم للإنخراط في سوق العمل ، و تم عرص بعض الأفكار لمشاريع ريادية عمل الخريجون على تطويرها خلال فترة التدريب و تم مناقشة هذه الأفكار من أجل عرضها على الفاعلين في القطاع الزراعي خلال جلسة مقبلة .
وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المنتسبين للبرنامج والبالغ عددهم 15 مهندساً ومهندسة .
ويشار الى ان الإغاثة الزراعية خرجت من خلال برنامجها لتدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج ما يزيد عن 1350 مهندس و مهندسة ، حيث تعمل الإغاثة الزراعية في كل عام على اسقبال المهندسين و المهندسات الزراعيين لمدة 8 أشهر في الضفة الغربية وقطاع غزة يتم توفير تدريبات عملية و نظرية وجولات خارجية للمتدريبين من أجل صقل و تطوير مهاراتهم .