الرئيسية / الصحة / خلال جولة ميدانية مع الجهات الرسمية:حميد يؤكد على اهمية الالتزام بالاجراءات الوقائية لمنع انتشار كورونا 

خلال جولة ميدانية مع الجهات الرسمية:حميد يؤكد على اهمية الالتزام بالاجراءات الوقائية لمنع انتشار كورونا 

بيت لحم/PNN/ اكد محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد اهمية تطبيق الاجراءات الوقائية والالتزام بها بشكل كامل في كافة ارجاء المحافظة والمؤسسات العاملة بها سواء كانت رسمية او اهلية وخاصة مشددا على ان من لا ييلتزم سيضع نفسه تحت طائلة القانون.

وقال المحافظ حميد خلال جولة له للاطلاع على سير تطبيق اجراءات الوقاية والسلامة لمنع انتشار فايروس كورونا برفقة الجهات الرسمية ذات العلاقة وهي وزارتي الصحة والاقتصاد الوطني ممثلة بمديرهما الدكتور عماد شحادة والمهندسة جهاد جرايسة ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم العقيد طارق الحاج واعضاء لجان التفتيش والرقابة وطواقم المحافظة ان هذه الجولة تهدف للاطلاع على مدى الاتزام بالاجراءات والتاكيد للطواقم و للمواطنين ومدراء المؤسسات بانه لن يتم التساهل بتنفيذ الاجراءات تحت طائلة المسؤولية .

واشتمتلت جولة المحافظ حميد على زيارات لعدد من المؤسسات الرسمية الحكومية مثل دائرة السير و مديرية الطابو الى جانب زيارة مؤسسات خاصة مثل مجمع صابات التجاري وبنك فلسطين وعدد من المحال التجارية حيث اكد المحافظ حميد على ان هذه الجولات ستستمر وتتواصل على مدار الساعة تطبيقا لتوجيهات الرئيس محمود عباس ابو مازن ورئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية في اطار الجهود الفلسطينية المبذولة لمنع انتشار الفايروس.

ودعا المحافظ حميد المواطنين والموظفين ومداء المؤسسات التجارية العامة والخاصة الى تلالتزام بتطبيق الاجراءات مشيرا الى ان رئاسة الوزراء نشرت قائمة بالعقوبات التي سيتم اتخاها وزيادتها حال تكرار عدم الالتزام مشددا على ان الهدف من هذه العقوبات هو تشديد التاكيد على اهمية الالتزام لان من لا يلتزم سيعيدنا الى مربعات لا نريد العودة اليها في موضوع مواجهة ومنع انتشار فايروس كورونا.

كما عبر المحافظ حميد عن تقديره وشكره للكثير من المحال والمؤسسات التي تم زيارتها حيث شاهد نسبة التزام فيها معربا عن امله الا يكون هذا الالتزام مؤقت او شكلي بل دائم ومنتظم لان هذا الالتزام هو الطريق للخلاص من فايروس كورونا الى الابد ويحافظ على الانجاز الفلسطيني والتلحمي بملف كورونا الذي تحقق حتى الان بفعل الوعي الجماهيري والالتزام بالاجراءات محذرا من عدم الالتزام الذي شهدته وتشهده بعض المدن والمواقع والذي قد يؤدي الى نتائج لا نريدها جميععا.

من جهته اشار مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العقيد طارق الحاج انه و تنفيذا للتعليمات دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية  وتوجيهات مديرعام الشرطه اللواء حازم عطا الله وعطوفة اللواء كامل حميد محافظ بيت لحم فقد نفذت الشرطة نشاطا توعويا مجتمعيا وارشاديا للتاكد من التزام المواطنين باجراءات السلامة العامة لمواجهة فايروس كورونا ومنع انتشاره .

واشار العقيد الحاج الى ان جولة اليوم على مجموعة المؤسسات الرسمية والاهلية والخاصة  من قبل لجان الرقابة والشرطة وممثلي الوزارات المعنية ياتي بهدف توجيه النصح والارشاد للمواطنين وتوزيع وسائل الوقايه على المواطنين.

واشار الحاج الى ان الشرطة ستواصل تنفيذه هذه الجولات بالتعاون مع الجهات الرسمية الاخرى مثمنا تجاوب المواطنين وترحابهم بالمتابعة الرسمية بشكل عام والشرطة بشكل خاص مثمنا ما لاحظه من التزام عالي من المواطنين بارتداء الكمامات.

واشار الى ان الشرطة تابعت الجولة التي بدات باشراف ومشاركة المحافظ حميد حيث تم تم زيارة دائرة السير و دائرة ضريبة الاملاك و مديرية الداخلية ومديرية التنمية الاجتماعية ومكاتب الخدمات العامة وعدد من محلات صيانة السيارات وصالة الألعاب الرياضيه وعدد من البنوك مشددا على استمرار هذه الجولات حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.