الشريط الاخباري

حمد تبحث مع ممثلة كندا في فلسطين تعزيز التعاون بقضايا النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 16-06-2020 | محليات
News Main Image

رام الله /PNN- بحثت وزيرة شؤون المرأة آمال حمد، اليوم الثلاثاء، مع ممثلة كندا لدى دولة فلسطين روبن ويتلوفر، آليات تعزيز التعاون والعمل المستقبلي في قضايا النوع الاجتماعي.

وتحدثت حمد، خلال لقائها ويتلوفر في مقر الوزارة بمدينة رام الله، عن عمل الوزارة خلال فترة جائحة "كورونا"، ومنه الإنعاش الإقتصادي بعد أن فقدت العديد من النساء في المشاريع الصغيرة وقطاع العمل غير المنظم مواردها، إضافة إلى العمل على مجموعة من الدراسات لرصد العنف ودراسة الواقع أثناء الجائحة، ولجان الإرشاد والتوجيه والإسناد التي شكلتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، في الهيئات المحلية، لخدمة قضايا النساء.

وقدمت لمحة عن عمل الوزارة على مراجعة نظام الحماية بكافة محاوره، وهي: نظام التحويل الوطني، ومراكز الحماية، ودليل الإجراءات الموحد، ونظام الشكاوى، مضيفة أن الوزارة تعمل على السياسات والقوانين التي تهدف لتعزيز المساواة بين الجنسين، ووحدات النوع الاجتماعي في الوزارات، والأجهزة الأمنية، ومراكز تواصل في المحافظات لتقديم الخدمة المباشرة للنساء، والمرصد الوطني للعنف ضد النساء، ومرصد انتهاكات الاحتلال.

وأشادت بمواقف كندا المؤيدة للقضية الفلسطينية، والداعمة لمبدأ حل الدولتين والسلام العادل، والتزامها بقرارات الشرعية الدولية، ورفضها لخطة الضم الإسرائيلية، معربة عن شكرها لكندا على دعمها للقضية الفلسطينية ليس فقط على صعيد المواقف السياسية، بل على مجموعة البرامج التي تنفذها في فلسطين لدعم قضايا المرأة، والتعليم، والإقتصاد.

بدورها، أكدت ويتلوفر دعم كندا لمبدأ حل الدولتين، ومعارضتها لخطة الضم الإسرائيلية، ومواصلة دعمها الاقتصادي والاجتماعي من خلال عدد من البرامج، أبرزها مشروع "حياة".

شارك هذا الخبر!