الرئيسية / قالت أسرائيل / “إسرئيل” تمدد العمل بأنظمة الطوارئ لمواجهة “كورونا” مدة 45 يوما

“إسرئيل” تمدد العمل بأنظمة الطوارئ لمواجهة “كورونا” مدة 45 يوما

الداخل المحتل/PNN- صادقت الهيئة العامة للكنيست، بالقراءتين الثانية والثالثة، مساء أمس، على قانون يشرع تمديد أنظمة الطوارئ التي فرضتها الحكومة الإسرائيلية لمواجهة فيروس “كورونا” لمدة 45 يومًا.

وتتيح أنظمة الطوارئ فرض أجهزة إنفاذ القانون القرارات الحكومية التي تتعلق بإجراءات الحد من انتشار فيروس “كورونا”، من بينها العزل الصحي والتجمهر وتعليمات “الشارة البنفسجية” ارتداء كمامة وقياس درجة الحرارة في الأماكن العامة.

ووفقًا لـ”قانون أساس: الحكومة”، فإن مدة العمل بموجب أنظمة الطوارئ التي كانت الحكومة قد أقرتها منذ ثلاثة أشهر للحد من انتشار فيروس “كورونا”، انتهت يوم أمس، ويمنع العمل بها إلا إذا ما تم تمديدها بواسطة السلطة التشريعية (الكنيست).

وجاء التمديد لإتاحة الفرصة أمام الحكومة الجديدة إقرار ما بات يعرف بـ”قانون كورونا” الذي يسمح بتمديد فترة حالة الطوارئ إلى عشرة أشهر، ويوسع من صلاحيات الحكومة.

ويدخل تمديد أنظمة الطوارئ إلى حيز التنفيذ في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم الأربعاء.

يأتي ذلك في ظل ارتفاع معدلات الإصابة بالوباء مجددا خلال الفترة الأخيرة، في ظل التسهيلات التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية، من بينها فتح المدارس والشواطئ والمطاعم والمقاهي، وسط تحذيرات من موجة ثانية للوباء.