الرئيسية / حصاد PNN / فيديو- بعد إغلاقه لأكثر من شهر… إعادة فتح المركز الوطني ببيت لحم لعلاج مصابي فيروس “كورونا”
المركز الوطني لعلاج مصابي "كورونا" ببيت لحم

فيديو- بعد إغلاقه لأكثر من شهر… إعادة فتح المركز الوطني ببيت لحم لعلاج مصابي فيروس “كورونا”

بيت لحم/خاص PNN- أعاد المركز الوطني ببيت لحم فتح أبوابه لعلاج المصابين بفيروس “كورونا”، بعد تسجيل 3 إصابات جديدة ببلدة دار صلاح شرق مدينة بيت لحم.

وقال مسؤول ملف “كورونا” في محافظة بيت لحم الدكتور محمد ربعي، إنه جارى إستقبال حالتين يوم أمس الثلاثاء، وحالتين صباح اليوم، إحداها من محافظة الخليل.

وأوضح د. ربعي لـPNN أن إحدى الإصابات وضعها الصحي خفيفة إلى متوسطة، حيث تم عمل فحوصات شاملة لجميع الحالات فور دخولها إلى المركز.

وأكد إنهم بإنتظار وصول حالات جديدة إلى المركز في الساعات القادمة، بعد صدور النتائج في حال كانت “إيجابية”.

كما أكد الدكتور ربعي على ضرورة التعايش مع المرض، بإتباع الإجراءات الصحية السليمة التي دعت إليها وزارة الصحة، مع التأكيد على الإبتعاد عن أماكن التجمهر، ولبس الكمامات، وغسيل اليدين بشكل مستمر مع تعقيمها بشكل دائم.

من جهته، قال مدير الشؤون الصحية في مديرة صحة بيت لحم الدكتور شادي عيسى، إنه وبعد تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” ببلدة دار صلاح وهي لمواطن يبلغ من العمر 69 عاما، وهو عامل يعمل داخل الخط الأخضر، والذي قام بدوره بنقل العدوى إلى أفراد اسرته.

وأشار د. عيسى لمراسل PNN أنه جرى نقل الحالة للعلاج، فيما تم عمل الإجراءات اللازمة وسحب العينات لباقي أفراد عائلته، وتتبع الخارطة الوبائية للمصابين، لفرض الحجر الصحي ومنع إنتشار الفايروس لباقي مناطق المحافظة.

وأكد أن حاملي الفايروس لم تظهر عليهم الأعراض، ويتم نقلهم إلى المركز تحسبا لظهور أي تطور على حالتهم الصحية.

ودعا الدكتور عيسى المواطنين للوقاية من الفايروس عبر إتباع الإجراءات الوقائية، قائلا إن :” الوقاية هي السلاح الوحيد لمحاربة الفايروس”، بلبس الكمامة والقفازات، والحفاظ على التباعد الإجتماعي.

هذا وكانت وزارة الصحة أعلنت يوم أمس عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس “كورونا”، في بلدة دار صلاح وهم مخالطين  لمصاب تم الإعلان عن إصابته قبل يومين من نفس البلدة.

بيت لحم: اعادة فتح المركز الوطني لعلاج مصابي كورونا و وصول عدد من مصابي الخليل اليه وارشادات للمواطنين من قبل المسؤولينً

Publiée par PNN Network sur Mardi 16 juin 2020