الرئيسية / رياضة / تفوق السيتي الكاسح يرعب آرسنال

تفوق السيتي الكاسح يرعب آرسنال

لندن/ PNN- عادت الحياة إلى كرة القدم الإنجليزية من جديد، عندما سيستأنف النشاط في البريميرليج مساء اليوم الأربعاء، بمواجهتين تجمعان أستون فيلا مع شيفيلد يونايتد، ومانشستر سيتي مع آرسنال.

وعلى ملعب الاتحاد، يلتقي السيتي والجانرز، في مباراة مؤجلة عن الجولة الـ28.

وسيدخل أصحاب الأرض المباراة وكفتهم الأرجح، حيث حققوا الفوز في آخر 6 مباريات على آرسنال، في الدوري والكؤوس، وهي مسيرة الانتصارات المتتالية الأطول للسيتي أمام المدفعجية.

وخسر آرسنال آخر 5 مباريات في الدوري أمام مانشستر سيتي، وهي أطول سلسلة هزائم متتالية له في البريميرليج أمام خصم بعينه، منذ الخسارة في 7 مباريات متتالية أمام إبسويتش، بين عامي 1974 و1977.

ويعود آخر انتصار لآرسنال على مانشستر سيتي، إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2017.

وفشل السيتي في التسجيل خلال الشوط الأول، في 7 مباريات من آخر 9 خاضها في الدوري.

ومع ذلك أحرز 12 من آخر 16 هدفا في شباك آرسنال بالدوري، خلال الشوط الأول.

وخسر مانشستر سيتي 7 مباريات في الدوري هذا الموسم، أكثر بمباراة من عدد الهزائم التي تلقاها في الموسمين الماضيين مجتمعين.

وسجل سيرجيو أجويرو 10 أهداف، في آخر 12 مباراة خاضها أمام آرسنال، في جميع المسابقات، من بينهم هاتريك عندما تغلب السيتي على الفريق اللندني (3-1)، الموسم الماضي.

ولم يسبق أن خسر بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أي مباراة على ملعبه ضد آرسنال، طوال مسيرته التدريبية، محققًا الانتصار في 6 لقاءات من أصل 7.

وساهم النجم البلجيكي كيفين دي بروين في تسجيل 6 أهداف، في آخر 7 مباريات بدأها ضد آرسنال في البريميرليج، حيث أحرز 4 أهداف وصنع اثنين.

لم يخسر آرسنال في الدوري هذا العام، محققًا 4 انتصارات و4 تعادلات، والفريق الإنجليزي الآخر الوحيد الذي لم يخسر في 2020 هو كوفينتري سيتي.

وإذا تعادل آرسنال أمام السيتي، سيحقق 6 تعادلات متتالية خارج ميدانه في الدوري، للمرة الأولى في تاريخه.

ولم يحقق آرسنال سوى انتصار وحيد في الدوري، في 11 مباراة خاضها هذ الموسم، أمام فرق تتفوق عليه حاليًا في جدول الترتيب (5 تعادلات – 5 هزائم).

وسجل الجابوني بيير إيميريك أوباميانج 49 هدفًا، في 75 مباراة خاضها في البريميرليج، وإذا هز شباك السيتي، سيصبح سادس أسرع لاعب يصل إلى 50 هدفًا في المسابقة.

وبدوره فشل ألكسندر لاكازيت في تسجيل أي هدف، في آخر 13 مباراة خاضها بعيدًا عن ملعب الإمارات، في الدوري.

المصدر:كووورة