الشريط الاخباري

الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية يسلمان إمدادات طبية حيوية إلى مستشفيات القدس الشرقية استجابةً لكوفيد-19

نشر بتاريخ: 17-06-2020 | PNN مختارات , PNN حصاد , الصحة
News Main Image

بيت لحم / PNN- تم توريد معدات حماية شخصية ومواد طبية اليوم من قبل الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية إلى شبكة مستشفيات القدس الشرقية لدعم الاستعداد لكوفيد-19.

وقد جرى تسليم المساعدات في مستشفى أوغستا فيكتوريا، حيث قال ممثل الاتحاد الأوروبي سفين كون فون بورغسدورف أثناء التسليم" إن هذه الإمدادات الطبية ومعدات الحماية التي تم الحصول عليها من خلال المساعدات الإنسانية للاتحاد الأوروبي ضرورية لدعم جميع المستشفيات الستة في شبكة مستشفيات القدس الشرقية. وسَتُمَكِّن الموظفين من أن يكونوا آمنين ومستعدين لاستقبال المرضى المشتبه بإصابتهم بكوفيد-19 والذين تم التأكد من إصابتهم بالفيروس من القدس الشرقية وإدارة شؤونهم. كانت شبكة مستشفيات القدس الشرقية، قبل وأثناء جائحة كوفيد 19، تعمل في ظل ظروف صعبة، لذلك نأمل أن يساعد هذا التسليم ويعزز جهودها في مجال التأهب."

وتشمل عملية التسليم معدات حماية شخصية ومواد مطهرة لجميع مستشفيات الشبكة الستة بما في ذلك 56 ألف زوج من القفازات؛ و10 آلاف ثوب جراحي؛ و1,600 ثوب عام و2,050 غطاء أحذية و100 نظارات واقية طبية؛ 6,000 قناع من نوع N-95 و 115 ألف قناع جراحي و 4,100 دروع وجه؛ 6,300 زجاجة جل (alcogel) و 120 ميزان حرارة و 200 زجاجة من الكحول المُطَهِّر بالإضافة إلى رذاذ مطهر ومناديل.

وقال الدكتور جيرالد روكنشاوب، رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية في الأرض الفلسطينية المحتلة " إن مستشفيات القدس الشرقية هي مؤسسات هامة لاستقبال الحوالات الطبية من النظام الصحي الفلسطيني، وينبغي الإشادة بها لجهودها في التأهب حتى الآن. "إن هذا التزويد الذي يدعمه الاتحاد الأوروبي بسخاء، سيسهم في حماية العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية ويسمح بالإدارة السريرية المناسبة لمرضى كوفيد-19."

وتُعتبر احتياجات شبكة مستشفيات القدس الشرقية أولوية في خطة الاستجابة المشتركة لكوفيد-19 بين الوكالات التابعة للأمم المتحدة التي صدرت في نيسان/أبريل 2020 ومساهمة الاتحاد الأوروبي هذه هي جزء من منحة الاتحاد الأوروبي للمعونة الإنسانية التي تساعد منظمة الصحة العالمية على زيادة قدرة النظام الصحي الفلسطيني على إجراء الاختبارات، وإدارة الحالات، والوقاية من العدوى ومكافحتها استجابةً لوباء كوفيد-19."

خلفية

المستشفيين الرئيسيين ضمن شبكة مستشفيات القدس الشرقية اللذان يتخذان تدابير التأهب للعزلة لاستقبال مرضى "كوفيد-19" هما مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية ومستشفى مار يوسف، في حين قام مستشفى أوغستا فيكتوريا بإعداد جناح عزل لاستقبال الحالات من داخل المستشفى. وسوف يستقبل مستشفى أوغستا فكتوريا المرضى الآخرين، وتوفير القدرة الاحتياطية. في المجموع، تم تخصيص 50 سريرا لمرضى كوفيد-19 والمستشفيات الأخرى التابعة للشبكة (سانت جون والأميرة بسمة والهلال الأحمر الفلسطيني) مستعدة لدعم الشبكة بموظفين طبيين وممرضين. وحتى الآن (حتى 14 حزيران/يونيو)، كانت هناك 184 حالة مؤكدة من حالات كوفيد-19 في القدس الشرقية، بما في ذلك حالتي وفاة.

شارك هذا الخبر!