الرئيسية / حصاد PNN / د. الربعي ينفي لـPNN ما يروج من اشاعات حول وجود حالات خطيرة بمركز علاج مصابي كورونا ويوضح التفاصيلً

د. الربعي ينفي لـPNN ما يروج من اشاعات حول وجود حالات خطيرة بمركز علاج مصابي كورونا ويوضح التفاصيلً

بيت لحم/PNN- قال مدير المركز الوطني في محافظة بيت لحم الدكتور محمد الربعي، اليوم الخميس، ان ما يروج من اشاعات حول وجود حالات خطيرة بمركز علاج مصابي كورونا، غير صحيح وعارٍ عن الصحة.

ونفى د. الربعي في حديث لشبكة PNN ما نشر حول ظهور أعراض الاصابة بفيروس كورونا من إرتفاع درجات الحرارة والصداع وضيق التنفس وفقدان حاستي التذوق والشم، على بعض المصابين في المركز.

وأضاف ان المركز الوطني يستقبل حاليا 14 حالة مصابة بفيروس كورونا من محافظتي بيت لحم والخليل، مشيرا ان من ضمن هذه الحالات يوجد مريض زراعة كلى، واخر يعاني من مشاكل في القلب، وسيدة لديها ازمة، مشدداً على ان هذه الحالات الثلاثة تحتاج الى مراقبة شديدة ودقيقة ومتابعة باستمرار كونهم يعانون مشاكل صحية وقد تتأثر بشكل كبير جراء اصابتهم بفيروس كورونا.

وشدد د. الربعي على ان الوضع الصحي لجميع المصابين مستقر، وجدد تأكيده عدم وجود حالات خطيرة بين المصابين بفيروس كورنا في المركز الوطني.

وأشار على ان الحالات المتواجدة في المركز الوطني لا تحتاج لاجهزة تنفس أو ادخال انعاش، ووضعها مستقر، وحالتهم متوسطة، ولكن يوجد حالات تحتاج لعناية حثيثة.

وناشد د. الربعي المواطنين الى الالتزام الكامل بشروط السلامة العامة، والتقيد بشروط وتعليمات وزارة الصحة الفلسطينية، بخصوص التعامل خلال العمل اليومي، واقتصار المناسبات، واتخاذ تدابير السلامة والوقاية الشخصية من ارتداء كمامة وقفازات واستعمال المعقمات، والتباعد بين المواطنين.

يذكر أن وزارة الصحة اعلنت، اليوم الخميس، عن تسجيل 19 اصابة جديدة بفيروس كورونا من محافظة الخليل، ما يرفع عدد الإصابات منذ، فجر اليوم الخميس، إلى 24 إصابة، وحصيلة الإصابات في فلسطين إلى 769 إصابة، بينها 5 حالات وفاة، و570 حالة تعاف، و194 حالة نشطة.

الدكتور محمد الربعي ينفي ل PNN ما يروج من اشاعات حول وجود حالات خطيرة بمركز علاج مصابي كورونا ويوضح التفاصيلً

Publiée par PNN Network sur Jeudi 18 juin 2020